ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تجربة قيادة شيفروليه كروز 2018

 

 

تجربة قيادة شيفروليه كروز 2018
تجربة قيادة شيفروليه كروز 2018

الإصدار الجديد من شيفروليه كروز 2018 يكشف عن سيارة سيدان مدمجة وكبيرة الحجم بما يجعلها متفوقه على منافساتها من سيارات ذات الفئة بما يعد تطورا حقيقيا من الدرجة الاولى يرتقي لمستوى المنافسة العالمية. تتميز كروز الجديدة بتجربة قيادة دقيقة وذكية، اقتصادية موفرة للوقود وتتوفر بنسخة محرك ديزل لتنافس بفوة سيارات فئتها لدى فولكس فاجن وأخرين.

استطاعت شيفروليه ان تحقق مع سيارتها كروز 2018 معادلة مهمة وهي ان تقدم لمحبيها سيارة تكاد تكون خالية من المتاعب حتى وان كانت لاتصل إلى حد الكمال المترف .. كروز تقدم نفسها تحت يافطة السهل والعملي والمرضي جدا مع تصميم هاديء وأبواب تغلق بدون صوت ونعومة أداء تأتي بفضل نظام تعليقها ذو الشهادة العالية، إضافة إلى تجهيزات ومواصفات أكثر مقارنه للطراز المتوسط LT ومنها في القائمة بجانب ناقل الحركة الأتوماتيكي وجنوط مقاس 16 بوصة، وطراز البرامير تتوفر بجنوط مقاس 18 بوصة في حين الطراز الأساسي L يأتي بجنوط مقاس 15 بوصة.وبأسواقنا ستتوفر كروز بالطرازات الأساسي LS والمتوسط LT بالإضافة إلى الطراز الأعلى مستوى LTZ مثلها مثل شقيقتها شيفروليه ماليبو التي اختبرها بكر أزهر في برنامج سعودي أوتو لايف.

مقارنة بالجيل السابق تأتي قاعدة عجلات كروز أطول بـ0‪.‬6 بوصة في حين الطول الإجمالي أطول بـ2‪.‬7 بوصة مما يضعها في مكانه متقدمة ومتفوقة بالنسبة للسيارات المنافسة، هذا إلى جانب الصفات التصميمة الأكثر جرأة من السابق والتي اضفت علي كروز مسحة رياضية بفضل خفض مستوي او منسوب سقف السيارة بمقدار 0‪.‬7 بوصة وبالتالي خفض منسوب الابواب مما أدى إلى تحقيق اتساع اكبر بالمقاعد الخلفية لحركة الأرجل والركبة.تمنح كروز سائقها شعورا حقيقيا بأنها أكبر من الجيل السابق. الزجاج الأمامي المائل أصبح على مسافة أبعد من السائق في نهاية لوحة التحكم مما يعطي ركاب المقاعد الأمامية مساحة أكبر، في حين الزيادة في مساحة الأرجل في المقاعد الخلفية زادت بمقدر 0,2 بوصة والمساحة المخصصة للأقدام الخلفية زادت بمقدار بوصة على نحو فعال، في حين بقيت المساحة في المقعد الخلفي، خاصة المساحة المتوفرة للعمود الفقري محدودة.الهيكل العام لشيفروليه كروز يمنح السيارة فرصة الظهور بشكل اكبر ولكن الأهم من كل ذلك أن قلعة جنرال موتورز الحاضنة لشيفروليه ارادت مع كروز ان تبين إلى اي مدى يمكنها أن تمنح سياراتها قدرات عاليه تساعدها علي التنافسية الحقيقية.. وألغت شيفروليه مثلا الدعامات الأمامية، وكذلك شعاع المحور الخلفي الألتوائي من أجل تحقيق استقرار استثنائي على الطريق لتوفير راحة استثنائية للركاب.

 ومع كثير من التعديلات الفنية اصبحت كروز دون قصد سيارة ذات اداء رياضي حقيقي تنافس به كثير من السيارات التي صنعت خصيصا للأداء الرياضي الديناميكي ويتضح ذلك جليا من قدرات كروز علي تجاوز المطبات والحفر والتعامل الرشيق مع التفافات الطرق وانحناءاتها وايضا مع قدرتها الرائعة علي الثبات المستقيم عند الكبح المفاجي وهي علي سرعات عالية خاصة مؤخرتها الأكثر ثباتا ، وفيما يتعلق بعجلة القيادة التي تبدو خفيفه نسبيا الا انها مباشرة ودقيقة . كروز.

كانت شفروليه كريمة إلى حد بعيد مع سيارتها كروز والتي هيأت لها فرصا جديدة للمنافسة بمنحها قائمة محركات متنوعه تزيد من قدراتها الأدائية والسوقية.. الموديل الأساسي ينطلق بمحرك سعة 1,8 لتر وكذلك محرك سعة 1,4 لتر توربو، أما الخيار الجديد فهو محرك ديزل سيتوفر بموديل 2018 بـ 35 سم/مكعب مطور حديثا، ويحتوي على كتله مهواة خفيفة ألمونيوم بدلا من الحديد، وزنها 44 رطلا زيادة أخف من المحرك التقليدي سعة 1,4 لتر توربو، وهو بدوره أخف مقارنه مع المحرك التقليدي سعة 1,8 لتر 4 أسطوانات.ومع هذه القائمة من المحركات المتطوره يعمل ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أتوماتيكي من 6 سرعات ايضاً.

المحرك الجديد سعة 1.4 لتر توربو يضخ قوة 153 حصانا وعزم دوران 177 رطلاً/قدماً بزيادة 15 حصانا وزيادة في عزم الدوران بمقدار 29 رطلاً/قدماً .

 

هذا المحرك أكثر قوة من الجيل السابق بعد ان حققت شيفروليه انجازا مهما بتخفيف وزن السيارة كروز باقتطاع اجزاء من 24 موضعا بالسيارة بينهم كتلة ناقل الحركة التي خفت عن السابق ، وفي المجمل انقصت شيفروليه الوزن بمقدار 53 رطلا من الكتلة الصلبة فقط ، وأصبح وزن السيارة 2,941 رطلا بحيث انخفض وزنها بمقدار 262 رطل، مقارنه مع الجيل السابق شيفروليه كروز LTZ وبمقدار 199 رطل أخف مقارنه مع السيارت بدون توربو . شيفروليه كروز LS وزنها 2,011 رطل، وهو اقل وزن نجح في تحقيق تسارع مهم من 5 إلى 100 كلم/سا يصل إلى 6,7 ثوان بمعدل أفضل من الجيل السابق بمحرك التوربو 4‪.‬1T بمقدار 1,3 ثانية.

تتقدم كروز الجديده بمقصورة دافئة ومعقوله جدا من حيث معاملات الراحة وتوفير الوظائف الضرورية للسائق والركاب، المقاعد الأمامية كبيرة ومريحة وكذلك المقاعد الخلفية واسعة ومريحة خاصة مساحة جيدة للأرجل والركبة وكذلك مساحة للرأس، الطراز الذي كان موضع تجربتنا هو كروز LT ومن الملاحظ ان المقاعد الخلفية به لا تتوفر بفتحات تهوية للركاب ولا فتحات شحن سوى فتحة USB واحدة، وحسب تصريحات مسئولي المكتب الأقليمي لجنرال موتورز قد تتوفر كروز بالأسواق السعودية والخليجية بمواصفات اعلي من موديلات السوق الأمريكي .المقصورة الداخلية لشفروليه كروز موديل 2018 4‪.‬1 T تأتي بلوحة قيادة وكونسول أكثر تطورا من السابق.

من ابرز تجهيزات كروز شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات في كل من طرازات الـLS والـ LT، أما بالنسبه للطراز LTZ تتوفر بشاشة قياس 8 بوصات تعمل باللمس.الجلسة في مقاعد السيارة الأمامية والخلفية أحسن بكثير من الجيل السابق مع الشاشة التي تعمل باللمس واستخدام نظام ماي لينك الترفيهي والذي تعطي إعداداته المبسطة أحساسا بأن كل شئ مؤثر بمحيط المقصوره ، وتتوفر بآماكن تخزين في الأبواب ومكان خاص لوضع الهاتف الجوال في الأمام و 6 أماكن اخرى للحاجيات مع نظام آبل بي، أما مساحة صندوق الأمتعة فتتسع لحوالي 14 قدم مكعب. 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تجربة قيادة شيفروليه كروز 2018 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تجربة قيادة شيفروليه كروز 2018 تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تجربة قيادة شيفروليه كروز 2018 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السيارات - مغامرة في القطب الجنوبي مع هيونداي سانتافي
التالى سيارات - عجوز تثير غضب نشطاء فيس بوك بعد تواجدها أعلى سيارة

 

 

 

حكاية مصرية