ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السيارات - بالفيديو: طارد الشياطين يتحدى الشيطان.. فمن الأسرع؟

 

 

أخبار السيارات - بالفيديو: طارد الشياطين يتحدى الشيطان.. فمن الأسرع؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 05:00 مساءً

الواقع اون لاين - استطاعت شركة دودج أن تبهر العالم عندما قامت بالكشف عن إصدار تشالنجر SRT ديمون، الذي يعني باللغة العربية "الشيطان"، لكن بعد ذلك بفترة قصيرة خطفت شركة هينيسي الأضواء بعدما أطلقت نسخة كمارو ZL1 إيكسورسيست، والذي يعني طارد الشياطين.

وفي الفيديو المرفق قررنا أن نقارن لكم بين الشيطان وطارد الشياطين على صعيد المحرك والأداء والسعر:

 

المحرك

البداية مع المحرك، حيث تزأر تشالنجر ديمون بمحرك هيمي V8 معدل سعة 6.2 لترات مع شاحن سوبرتشارج الذي أصبح أكبر حجماً ليصبح سعة 2.7 لتر، مما سيولد قوة 840 حصان و عزم دوران 770 رطلاً/قدماً عند استخدام وقود الأوكتان العالي 100 Plus . ويتصل محرك ديمون بناقل حركة آلي من 8 سرعات.

أما كامارو إيكسورسيست فهي مزودة بمحرك LT4 V8 الخاص بطراز ZL1، لكن بفضل تعديلات هينيسي فسيولد قوة لا تقل عن 1,000 حصان وعزم دوران أقصى 966 رطلاً/قدماً. وسيرتبط هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو آلي من 10 سرعات.

الأداء

على صعيد الأداء تتسارع تشالنجر ديمون من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 2.3 ثانية فقط، مما يعني أنها أفضل سيارة إنتاجية تسارعاً في العالم، وللوصول إلى هذا الأداء الخيالي تم تخفيض وزن السيارة بمقدار أكثر من 200 رطل بفضل إزالة معظم الأجزاء الغير ضرورية في السيارة، ومن ضمنها جميع مقاعد المقصورة باستثناء مقعد السائق، كما تتمتع ديمون بفتحة تهوئة على غطاء المحرك هي الأضخم في أي سيارة إنتاجية في العالم، كما تم تزويدها بإطارات سباقية عريضة مصنوعة خصيصاً لتشالنجر SRT ديمون.

على الجانب الآخر تنطلق كمارو إيكسورسيست من السكون حتى سرعة 96 كلم/سا خلال 3 ثوان، ورغم أنه لا يضاهي تسارع شيطان دودج إلا أنه رقم مبهر جداً، ولبلوغ تلك الأرقام، استبدلت هينيسيسي شحان السوبرتشارجر القياسي واستبدلته بآخر أكبر وأضافت مبرداً محسناً. كما قامت بتثبيت عمود كامات أكثر قسوة، وتعديل منافذه، مع رؤوس أنابيب طويلة وضبط وحدة تحكم المحرك ECU.

لكن رغم تفوق ديمون في التسارع إلا أن إيكسورسيت كانت لها الغلبة في السرعة القصوى، فهي قادرة على الوصول إلى سرعة 340 كلم/سا، في حين أن ديمون تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 270 كلم/سا فقط.

السعر

أما بالنسبة للسعر، فتتوفر دودج تشالنجر SRT ديمون للطلب بسعر ابتدائي يعادل 320,000 ريال سعودي تقريباً، علماً بأن السعر سيختلف عند توفر السيارة في أسواق الخليج قريباً.

وعلى الجهة الأخرى ستكلف حزمة إيكسورسيست 206,000 ريال سعودي تقريباً،مضافة إلى أسعار كمارو ZL1 الذي يبلغ 238,000 ريال تقريباً، أي سيبلغ سعرها الإجمالي ما يعادل 444,000 ريال تقريباً.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السيارات - بالفيديو: طارد الشياطين يتحدى الشيطان.. فمن الأسرع؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السيارات - بالفيديو: طارد الشياطين يتحدى الشيطان.. فمن الأسرع؟ تم نقلة لك من موقع سعودى أوتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السيارات - بالفيديو: طارد الشياطين يتحدى الشيطان.. فمن الأسرع؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا سعودى أوتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق سيارات - «نيسان» تحول «إنفينيتي» إلى السيارات الكهربائية
التالى سيارات - دراسة: عام 2025 سيشهد اختفاء 50% من تجار السيارات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا