ست البيت - وجبة اقتصادية تفيد جميع الأعمار جربيها -
ست البيت - شعرك محروق ... إليك الحل -
تكنولوجيا - تحديث تطبيق Gboard يدعم 40 لغة جديدة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صيانة السيارات - قبل شراء المستعمل.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة

 

 

صيانة السيارات - قبل شراء المستعمل.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:56 مساءً

الواقع اون لاين - قبل شراء المستعمل.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة

03:16 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

كتب - أيمن صبري:

في ظل ارتفاع معدل التطور وازدياد القدرة الإنتاجية لشركات السيارات العالمية، فإن اختيار سيارة ولو مستعملة أصبح من الأمور الصعبة نظرًا لاتساع رقعة الاختيار.

ولكن إذا خضعت عملية الاختيار لمعايير وقواعد معينة وخاصة في سوق السيارات المستعملة، فإن ذلك من شأنه أن يخفف وطأة الحيرة التي يقع فيها المشتري في كثير من الأحيان.

وحيث أن السيارة من السلع المعمرة، خاصة في الدول النامية، فالمشتري يسعى دومًا إلى التأني قبل الشراء، حتى لا تلازمه السيارة الخطأ لسنوات طويلة وعند بيعها يفقد قدر كبير من قيمتها.

وللذين لا يعرفون كيفية اختيار سيارة مناسبة، يقدم "مصراوي" 6 نصائح يتبعها خبراء البيع والشراء في تعاملاتهم، ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على هذه النصائح عبر الآتي..

1- تحديد الميزانية

تحديد الميزانية

يجب أولاً وقبل أي شئ وضع ميزانية محددة لشراء السيارة، وذلك لتقليص قائمة البحث التي قد تتسع لمئات إن لم يكن الآلاف من السيارات.

2- بداية البحث

بداية البحث

بعد تحديد الميزانية والوصول للقائمة المختصرة لفئات السيارات التي تناسب تلك الميزانية، تبدأ المرحلة الثانية وهي البحث عن الأفضل في القائمة والتي تتحدد وفقًا للاحتياج الشخصي.

3-الفحص الفني

3

اصطحاب أحد الفنيين المتخصصين في ميكانيكا السيارات أمر غاية في الأهمية، فمهما كان مستوى خبرة المشتري في عالم السيارات، يبقى "الميكانيكي" أكثر خبرة لتقييم السيارات وتحديد متوسط سعرها.

4- تجربة قيادة

تجربة قيادة

من المفضل أن يقوم المشتري بتجربة السيارة الجديدة بنفسه قبل أن يتعاقد على شراءها أو يدفع من ثمنها جنيه واحد، وذلك للتأكد من كل الإماكنيات التي بها ومدى تأقلمه معها.

5- خدمة ما بعد البيع

خدمة ما بعد البيع

لا يقتصر الأمر أو ينتهي عند شراء سيارة جيدة، حيث أنها بحاجة إلى صيانة دورية، ولذلك فإن خدمة ما بعد البيع من الأشياء الضرورية لأي سيارة.

6- السعر عند البيع

سعرها الشرائي

من الأشياء التي يجب أن يتم وضعها في الحسبان عند شراء سيارة مستعملة، هو مدى رواج تلك السيارة في أوساط المجتمع،  وذلك تفاديًا للخسارة عند إعادة بيعها.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صيانة السيارات - قبل شراء المستعمل.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صيانة السيارات - قبل شراء المستعمل.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صيانة السيارات - قبل شراء المستعمل.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى سيارات - استدعاء 3 آلاف سيارة جراند شيروكي بالسعودية بسبب خطأ فني

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا