ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج

 

 

صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج
صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج

صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 29 نوفمبر 2017 10:37 صباحاً

الواقع اون لاين - بالرغم من قوة فاعلية معظم الأدوية ورغم التطور الرهيب فى مجال صناعة الدواء، ولكن كان هناك دائما سؤال حائر فى الأذهان لماذا هذه الأدوية والعلاجات تنجح مع البعض وتفشل مع الآخر رغم تشابه الحالات والأعراض، مما جعل توجه الأبحاث الحديثة فى المجال الطبى تنصب فى المقام الأول لدراسة أسباب ومقومات نجاح وفشل العلاجات المختلفة، خاصة بعد التطور السريع فى مجال صناعة الدواء وزيادة فاعلية الأدوية المختلفة، وبالرغم من ذلك فإن بعض المرضى لا يستجيبوا لهذه العلاجات.

 

وأكدت هذه الأبحاث أن الثقة المتبادلة بين المريض والطاقم الطبى ولغة التواصل أصبحت ركيزة أساسية لنجاح أى علاج وليس فاعلية الدواء وحده، وفى اطار هذه التوجهات الحديثة أكد د. عارف العابد المحاضر الدولى والمؤسس والرئيس التنفيذى للأكاديمية الدولية للتدريب الطبى بلندن أن الصيدلى والطبيب وجميع العاملين بالمجال الطبى لا بد أن يصقلوا شخصيتهم بمهارات عديدة تساعد على بناء جسور للثقة والتواصل بين المريض من جهة والصيدلى والطبيب من جهة أخرى، مما ينعكس تأثيره على تقبل المريض للعلاج والارتياح نفسيا له، وبالطبع يسهم لحد كبير فى نجاح العلاجات المختلفة.

 

وقسم د.عارف شخصيات المرضى لأنواع مختلفة منهم من يريد معرفة كل التفاصيل الدقيقة لحالته أو علاجه، ومنهم من يريد أن يعرف المطلوب فقط باختصار ومنهم من يكون اجتماعيا ويريد أن يتحدث فى جو من الصداقة مع الطبيب ويتطرق لمواضيع لا تمت لحالته بصلة، وقد يتسبب فى إضاعة وقت الطبيب أو الصيدلى لو لم يدركوا كيفية التعامل مع هذه الحالات، ومنهم من يريد دليل أو برهان لكل كلمة ويريدها بدقة شديدة.

 

وقال د.عارف إن أساليب التعامل مع كل نوع لا بد أن يكون بحرفية ومهارة بحيث لا يفقد المريض الثقة فى الطبيب أو الصيدلى، وفى نفس الوقت لا يتسبب المريض فى إضاعة الوقت أو تشتيت الطبيب أو الصيدلى، وهذه المهارات لا بد أن يدرسها كل العاملين فى الحقل الطبى، لأنها أصبحت من أساسيات الصيدلى والطبيب الناجح، وأكيد من اساسيات نجاح أى علاج ومن أهم هذه المهارات التى تساعد أى طبيب أو صيدلى فى نجاحه هى مهارات التواصل واتخاذ القرار والقيادة وإدارة الوقت والعمل تحت ضغوط والثقة بالنفس والمرونة فى التعامل وحل المشاكل والتعاطف ومهارة التحدث مع كل أنواع الأشخاص.

 

وأكد د. عارف العابد أن هذه المهارات من أساسيات النجاح فى أى وظيفه بالمجال الطبى، وأصبحت من أساسيات المقابلات الشخصية لانتقاء الأفضل للعمل بالمجال الطبى بالعالم كله، وأكد د. عارف ضرورة أن يصقل الخريجين بالمجال الطبى شخصياتهم بهذه المهارات وضرورة تصميم خطة مستقبلية لتطوير نفسه ووضع أهداف محدده بإطار زمنى وقابلة للتنفيذ والقياس قبل اقتحام سوق العمل، لضمان نجاحه فى مجاله، ويعتبر هذا التوجه بعد تأكيد بعض الدراسات أن أحد أهم أسباب فشل بعض العلاجات هو فقدان الثقة المتبادلة بين المريض والصيدلى، لعدم وجود هذه المهارات لديهم وفقدان التواصل والتعامل بحرفية ومهارة معهم. والجدير بالذكر أن هذه الندوة كانت ضمن فعاليات ملتقى الخريجين بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، والتى نظمها طلاب الفرقة الخامسة أمس تحت إشراف وبدعم من الجامعة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - دكتور خالد مصيلحى يكتب: مهارات التواصل لدى الطبيب مع المريض أساس نجاح أى علاج و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق صحتك بالدنيا - نتائج تجارب مبشرة على الإنسان لأول علاج جينى لمرض سيولة الدم
التالى صحتك بالدنيا - أستاذ أمراض ذكورة: 40% من الرجال يعانون سرعة القذف

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا