ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام

 

 

صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام
صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام

صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:08 مساءً

الواقع اون لاين - التحقق  من عبارات " أفضل وقت للاستخدام" أو  "تاريخ انتهاء الصلاحية" على الأطعمة، من الحليب والجبن إلى الخبز واللحوم، هي واحدة من الأشياء التى يجب على المستهلكين القيام به قبل اختيار أى سلعة.

ووفقا لهيئة سلامة الأغذية الاستهلاكية الكندية فأن عبارة  " أفضل تاريخ للاستخدام"  يعد وعد الشركة المصنعة للمستهلك بأن التعبئة والتغليف والطعام داخلهما سيكونان على أعلى معايير الجودة وسيحتويان على العناصر الغذائية كما هو موضح على الملصق.

أما الموقع الأمريكى "cbc" فإن بعض الأطعمة ذات العمر الافتراضي الأطول والتي تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للتغذية،  يجب أن تحمل تواريخ انتهاء الصلاحية،  وتشمل هذه الأطعمة ، المكملات الغذائية، مستهلكات الرضع ، الوجبات الغذائية السائلة، والتي لا ينبغي أن تستهلك بعد انتهاء التاريخ على الملصق 

أسئلة شائعة عن المنتجات الغذائية

س- هل فتح المنتج يؤثر على عبارات " يفضل استخدامه قبل أو تاريخ انتهاء الصلاحية؟
 

ج_ بمجرد فتح المنتج الذى يحمل عبارة يفضل استخدامه قبل التاريخ المحدد على العبوة، ، ليس هناك ما يضمن أنه سيكون له نفس نكهة والملمس أو القيمة الغذائية.

فمثلا عند فتح علبة زبادى لا يعود تاريخ انتهاء الصلاحية سارى المفعول.

س- ما هى أهمية تاريخ انتهاء الصلاحية على الطعام؟
 

ج_ تاريخ انتهاء الصلاحية هو التاريخ الذي يحافظ فيه الطعام على استقراره الميكروبيولوجي والمادي، والمحتوى المغذي المعلن على الملصق. وهذا يعني أنه من المهم استخدام هذا الطعام قبل تاريخ انتهاء الصلاحية للحصول على القيمة الغذائية منه.


 

س. ماذا لو كان الطعام شكله أو رائحته جيدة ، ولكن مر عليه تاريخ انتهاء الصلاحية؟
 

ج_ حتى بعد انقضاء موعد انتهاء الصلاحية، قد يحتفظ  الطعام برائحة أو طعم جيد، ولكن يمكن أن يكون خطرا، ويجب التخلص من المنتج.

س-  هل حفظ الطعام البارد أو تجميده يمتد من تاريخ يفضل اسخدام قبل؟
 

ج _ يجب أن تكون الأطعمة مبردة في غضون ساعتين من الشراء (أحيانا عاجلا) خاصة للأطعمة التى تعدد مدة أيام لحفظها، وتقول هيئة  سلامة الأغذية الاستهلاكية الكندية أن التبريد يبطئ  ولكن لا يتوقف النمو البكتيري، ويمكن تجميد بعض المواد الغذائية للحفاظ على أفضل تاريخ للاستخدام ، ولكن كم من الوقت يمكن أن تكون آمنة مع التجميد، هذا يعتمد على نوع من الغذاء ومكوناته.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق نصيحة وفوائد - احذر.. 10 أشياء تتسبب في العدوى بـ«فيروس سي»
التالى نصيحة وفوائد - دراسة: مرضى القلب «المكتئبين» أكثر عرضة للوفاة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا