ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟

 

 

صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟
صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟

صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 07:34 صباحاً

الواقع اون لاين - لن تظل ابنتك طفلة صغيرة طوال العمر، ورويدًا رويدًا ستكبر وستمكث على أعتاب الشباب في فترة المراهقة بعضًا من الوقت لتعبر إلى الرشد، ولأن مرحلة المراهقة فترة حساسة ومختلفة جدًا عن سابقتها؛ فهي تحتاج إلى معاملة ومعالجة خاصة من الوالدين خصوصًا مع الفتيات؛ لذا سألنا المختصين لنقدم الإجابة الصحيحة عبر السطور المقبلة.

الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة

يوضح الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسي بجامعة المنصورة أن الفتاة المراهقة تحتاج إلى معاملة خاصة وتفهم لطبيعة المرحلة التى يتحول فيها الاهتمام الأكبر للصديقات وليس للأسرة، وترغب الفتاة بشدة فى الاستقلال المصحوب بالتمرد؛ لذا يجب على الوالدين بالسماح لفتاتهما بمساحة محسوبة من الحرية والمشاركة في اتخاذ القرارات بما لا يضر، مثلا نختار طبيعة الملابس ونترك لها اختيار الألوان، نسمح لها بالخروج مع زميلاتها ولكن بشروط وقواعد واضحة ومحددة، وهكذا.

لا توجد موضوعات محظورة على المراهقة!

يؤكد عادل الحديدى ضرورة التحدث مع الفتاة المراهقة في كل المواضيع، ولا يوجد محظورات فى طبيعة المواضيع المطروحة للسؤال والنقاش؛ لسبب بسيط أنه الآن في العالم المفتوح لا يوجد محظور، علاوة على أن الموضوعات المحظورة تصبح غامضة بالنسبة للفتاة المراهقة، وتستفز فضولها وتدفعها للبحث عبر مصادر غالبًا غير سليمة تقدم لها معلومات ضارة.

وأشار إلى أن تفهم ميل المراهقة للجنس الآخر أمر لازم، ويجب أن تشعر بهذا الوعى لدى الوالدين وتقديرهما لطبيعة مشاعرها؛ كى يتمكنا من نصحها وتوجيهها للتحكم فيها وتوجيه دفتها فى الاتجاه الصحيح تجنبًا للسلوك الخاطئ.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟ تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - تتكلمى في إيه مع بنتك المراهقة؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق صحتك بالدنيا - يعنى إيه إسهال دموى وإيه علاقته بالمضادات الحيوية؟
التالى صحتك بالدنيا - ما هى أسباب اضطراب الدورة الشهرية؟

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا