ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - أسباب فقدان الشهية لعوامل نفسية أو وراثية

 

 

صحتك بالدنيا - أسباب فقدان الشهية لعوامل نفسية أو وراثية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 04:25 صباحاً

الواقع اون لاين - فقدان الشهية تحدث بسبب اضطراب فى عادات الأكل الخاصة بالشخص، ويتميز بانخفاض وزن الجسم بشكل غير طبيعي، وعادة ما يتقيد الأشخاص الذين يصابون بفقدان الشهية بكمية الطعام الذي يأكلونه.

يمكن أن يكون من الصعب التغلب على فقدان الشهية بشكل كبير، ولكن مع العلاج المنتظم يمكن الحصول على نتائج أفضل والعودة تدريجيًا إلى عادات الأكل الصحية للتغلب على مضاعفات فقدان الوزن.

فقدان الشهية
فقدان الشهية

 

أعراض فقدان الشهية
 

قد تشمل العلامات والأعراض البدنية لفقدان الشهية وفقًا لموقع "mayoclinic" ما يلي:

 

  • فقدان الوزن الشديد
  • إعياء
  • الأرق
  • دوخة أو إغماء
  • تلون الأصابع باللون الأزرق
  • تكسر الأظافر وسقوط الشعر
  • الإمساك
  • جفاف الجلد
  • التعصب من البرد
  • ضربات قلب غير منتظمة
  • ضغط دم منخفض
  • هشاشة العظام
  • تورم  الساقين
اعراض فقدان الشهية
اعراض فقدان الشهية

 

أسباب فقدان الشهية
 

السبب الدقيق لفقدان الشهية العصبي غير معروف، ولكن ربما يشكل مزيجا من العوامل البيولوجية والنفسية والبيئية السبب فى فقدان الشهية

 

1-  عوامل بيولوجية
 

قد تكون هناك تغييرات جينية تجعل بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بفقدان الشهية، كما قد يكون لدى بعض الأشخاص عامل وراثى يؤثر على فقدان الشهية.

2-  عوامل نفسية
 

قد تساهم بعض العوامل النفسية والعاطفية في فقدان الشهية، وقد يكون لدى النساء سمات عاطفية بشكل أكبر تفقدهم السيطرة على الشهية عند التعرض لأى مشكلة بسبب مستويات التوتر الزائدة لديهن.

3-  السن المبكرة
 

فقدان الشهية يكون أكثر شيوعًا بين المراهقين بسبب التغيرات التى تمر بأجسامهم خلال فترة البلوغ ومع ذلك، يمكن للناس في أي عمر أن يتطور لديهم هذا الاضطراب الغذائي، على الرغم من أنه نادر في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 40 عاما.

4-  عوامل وراثية
 

الأشخاص الذين لديهم درجة قرابة من الدرجة الأولى "أحد الوالدين أو الأخ أو الطفل " يكونون أكثر عرضة للإصابة بفقدان الشهية أكثر من غيرهم، ويحاول الباحثون التعرف على الجينات التي قد تؤثر على ميل الشخص إلى تطوير هذا الاضطراب الغذائى، حيث تشير الدراسات الأولية إلى أن الجين موجود في الكروموسوم معين يحدد قابلية الشخص لتطور فقدان الشهية.

فقدان الشهية فى الافطال
فقدان الشهية فى الأطفال

 

تشخيص فقدان الشهية
 

الأفراد الذين يعانون من فقدان الشهية فى كثير من الأحيان يحاولون إخفاء هذا الاضطراب، فمن غير المعتاد على الشخص المصاب بفقدان الشهية طلب المساعدة لأنه لا يقبل أن لديه مشكلة في كثير من الحالات، لا يتم التشخيص الفعلي لقفدان الشهية إلا بعد حدوث مضاعفات صحية.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - أسباب فقدان الشهية لعوامل نفسية أو وراثية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - أسباب فقدان الشهية لعوامل نفسية أو وراثية تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - أسباب فقدان الشهية لعوامل نفسية أو وراثية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحة وفوائد - أطعمة لتطويل الشعر حتى تنعم طفلتك برقصة (عيوش ويه ويه)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا