أقتصاد السعودية - المدن والشيخوخة المبكرة -
أقتصاد السعودية - العنصر الغائب في نظام «إيجار» -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد

 

 

صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد
صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد

صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 04:37 مساءً

الواقع اون لاين - عقدت الجمعية الدولية للأورام  بالقاهرة، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن استراتيجية الوقاية من سرطان الثدى فى مصر والشرق والأوسط، وأهم الأبحاث والدراسات التى سيتم مناقشتها بالمؤتمر العلمى  للجمعية فى الفترة من 18 إلى 19 يناير الجارى بالقاهرة.

 

من جانبه قال الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، رئيس الجمعية الدولية للأورام، إن هناك تطور مذهل فى علاج مرض سرطان الثدى وكان منتظر أن يتم هذا التطور خلال الـ10 أعوام القادمة إلا أنه تم خلال عام واحد فقط.

 

وأعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية"FDA " اعتماد العلاج المناعى لأورام الرئة والكلى والمثانة كخط دفاع أول، بالإضافة إلى اعتماده كخط دفاع ثانى لأورام الدم والكبد والرأس والرقبة.

 

وأضاف الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام ومدير مركز الأبحاث بطب عين شمس، أن العلاج المناعى للأورام، قد أثبت خلال فترة وجيزة لا تتعدى العامين قدرته على التغلب على الأورام، وأعطت نسب شفاء أعلى، وآثار جانبية أقل، بالمقارنة بالعلاج الكيميائى التقليدى.

 

وأوضح أن الدراسات كانت قد أثبتت تغلب العلاج المناعى على الكيميائى فى الخط الثانى والمراحل المتأخره، إلا أنه خلال هذا العام أثبتت الدراسات أن العلاج المناعى قد تغلب على العلاج الكيميائى التقليدى كخط أول فى علاج أورام الرئة، وأورام الخلايا الصبغية للجلد، وأورام المثانة فى المرضى الذين لا يمكن إعطائهم العلاج الكيميائى الذى يحمل مادة "بالاتينم" فى أورام المثانة، وكذلك فى أورام الكلى عند إضافته للعلاج الموجه.

 

 

وقال إن العلاج المناعى يعتبر القوة الضاربة الرابعة فى مواجهة الأورام، ويعتمد فى عمله على تحفيز الجهاز المناعى الطبيعى بالجسم وإزالة المقاومة التى يصنعها الورم ليوقف عمله للقضاء عليها، وأدى ذلك بين المرضى المستجيبين للعلاج المناعى لفترات طويلة استمرار شفائهم حتى الآن دون ارتجاع.

 

وأشار إلى أن المؤتمر هذا العام لأول مرة يعقد بالتعاون مع اللجنة العليا للأورام بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ،والمنظمة العالمية لمكافحة السرطان، وجامعة هارفارد، والشبكة القومية الأمريكية للأورام، حيث يتم الإعلان عن استراتيجية الوقاية من أورام الثدى فى مصر والشرق والأوسط وذلك بحضور 75 عالم مصرى وعربى وأجنبى، مشيرا إلى أن أهمية الوقاية تكمن فى خفض نسب الإصابة بحوالى 40%  من عدد الإصابات خلال عام 2030 ، ومن المعروف أن نسب الإصابة بالسرطان  116 ألف حالة جديدة كل عام، تمثل أورام الثدى فيها 34 %.

 

وأضاف أن المؤتمر سيعلن عن 4 علاجات جديدة للأورام من بينها علاجات موجه جديدة لأورام الثدى يتم طرحها فى السوق المصرى، وتمثل الجيل الثانى من العلاجات الموجهة، وتستخدم بعد فشل الجيل الأول من العلاج الموجه لبعض الحالات، وأدت إلى رفع نسب شفاء أورام الثدى إلى70%.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - الجمعية الدولية للأورام: ثورة فى العلاج المناعى لأورام الرئة والثدى والكبد و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحتك بالدنيا - الرجال أقل عرضة للإصابة بمرض التصلب المتعدد من النساء.. تعرف على السبب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا