ست البيت - احترس .. حلوى المولد تدمر الريجيم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - الولادة فى الشهر السابع قلق كبير.. تجنبيها بخطوات بسيطة

 

 

صحتك بالدنيا - الولادة فى الشهر السابع قلق كبير.. تجنبيها بخطوات بسيطة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:15 صباحاً

الواقع اون لاين - تتفاجأ بعض السيدات بالشهر السابع من الحمل بحدوث علامات الولادة من آلام وانقباضات بالرحم بين الحين والآخر، التى تشير بحدوث ولادة مبكرة، الأمر الذى يشكل خطراً على حياة الجنين الذى لم يكتمل نموه بعد.

يوضح الدكتور عمر محمد أبو العلا أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، أسباب الولادة المبكرة قائلاَ :"الولادة فى الشهر السابع من الحمل لها أسباب عديدة منها إصابة الأم بسكر الحمل أو إصابتها بتسمم الحمل ، وجود عدوى فى الرحم، عيوب خلقية فى الجنين ، أو زيادة السائل الأمنيوسى حول الجنين،  كل هذه الأمور تؤدى لحدوث ولادة مبكرة".

5395526-1614321043

 

عن خطورة الولادة المبكرة على حياة الجنين يقول أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة ، فى تصريحات لـ"الان هذا "اليوم" السابع ":"الجنين فى الشهر السابع لم يكتمل نموه بالتالى يواجه بعد الولادة مشكلات صحية لعدم اكتمال أجهزة الجسم مثل تعرضه لفشل فى التنفس لنقص نمو جهاز التنفسى ، إن لم يجد المولود رعاية طبية سريعة كوضعه فى حضانة بداخلها جهاز تنفس يعرض بنسبة كبيرة للوفاة ".

 

185056652-56a7665a5f9b58b7d0ea2013
 

 

وقال أستاذ النساء والتوليد بجامعة القاهرة، إن هناك خطوات لتجنب تعرض الأم للولادة المبكرة أهمها ضرورة متابعة المرأة الحامل مع طبيب منذ بداية الحمل حتى يسهل عليه توقع حدوث الولادة المبكرة، وأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب حدوثها ، فى حالة عدم وجود سبب واضح يؤكد على حدوث ولادة مبكرة فى هذه الحالة يركب محلول للحامل به مواد تقلل حدوث إنقباضات للرحم وبالتالى تقلل نسبة وقوع الولادة المبكرة .

عن المعتقدات الشعبية السائدة بأن الطفل الذى يولد بالشهر السابع من الحمل يكون شخص أكثر عصبية ، يؤكد الطبيب أن الجنين المولود بالشهر السابع يحتاج لرعاية صحية لاكتمال نمو أجهزته التى بمجرد أن تكتمل يصبح شخصا عاديا مثل مواليد شهر التاسع لم يعان من مشاكل بالجهاز العصبى .

 

 

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - الولادة فى الشهر السابع قلق كبير.. تجنبيها بخطوات بسيطة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - الولادة فى الشهر السابع قلق كبير.. تجنبيها بخطوات بسيطة تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - الولادة فى الشهر السابع قلق كبير.. تجنبيها بخطوات بسيطة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحة وفوائد - أطعمة لتطويل الشعر حتى تنعم طفلتك برقصة (عيوش ويه ويه)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا