رياضة - سليمان يعقد جلسة فنية مع حراس الأهلي -
رياضة - إقالة مدرب المنتخب السعودي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431

 

 

فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431
فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431

فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:20 مساءً

الواقع اون لاين - أعلنت باحثة لبنانية - فرنسية أن الزيوت الحيوية (الزيوت العطرية) الموجودة في بعض النباتات، مثل القرنفل، واليانسون، والشمر، يمكن توظيفها كأدوية طبيعية لمكافحة الالتهابات الرئوية، الناجمة عن التلوث الجوي، إضافة إلى التهابات الكبد.

ويعتبر البحث أول دراسة من نوعها لتقييم تأثير الزيوت الحيوية وعناصرها في علاج حالات الالتهاب الناجمة عن تغلغل الجسيمات الميكروية المتناهية في الصغر الناجمة عن حرق وقود الأرض، التي تكثر في غمامات الأجواء الملوثة، التي تلعب دورها في حدوث السرطان.

وقادت فريق البحث ميريانا كفوري الباحثة في «وحدة الكيمياء البيئية والتفاعلات الحية» في جامعة ليتورال كوت دي أوبال الفرنسية وفي الجامعة اللبنانية. وتحتوي النباتات عادة على أنواع من الزيوت الطبيعية يتمتع بعضها بخصائص مضادة للأكسدة. ويعتبر الباحثون أن نوعاً من المركبات العضوية المسماة «فينيلبروبونويدز» توجد في الزيوت الحيوية لبعض النباتات، وهي من المركبات الواعدة في مكافحة الالتهابات.

ومن تلك المركبات مركب «الترانسينثول»، الذي يمنح اليانسون والشمر، الطعم المميز لهما و«استراغول» الموجود في الريحان ومركب «غيوغول» الذي يظهر في زيت برعم القرنفل، ومركب «إييسوإيوجيينول» الموجود في نبتة «إيلانغ إيلانغ».

وجمعت الباحثة كفوري في البداية عينات من الأجواء الملوثة في بيروت، الحاوية على الجسيمات العالقة الدقيقة. وأدخلت في تلك العينات مزرعة من خلايا سليمة مستخلصة من بطانة القصبات الهوائية، وأخرى من خلايا كبدية مسرطنة.

ووجدت أن الجسيمات الدقيقة الملوثة تأخذ في إحداث التهابات داخلها، ثم دققت في إمكانات العناصر الطبيعية للزيوت الحيوية في القضاء على الخلايا المتضررة المصابة لالتهابات أو السرطان. وقالت كفوري: إن نتائج البحث تمثل أول الدلائل على إمكانيات الزيوت الحيوية الطبيعية في مكافحة الالتهابات الناجمة عن الجسيمات الدقيقة الملوثة للجو.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431 تم نقلة لك من موقع البيان الاماراتي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر فوائد - http://www.albayan.ae/health/food-colors/2017-09-24-1.3052431 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا البيان الاماراتي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق صحتك بالدنيا - اختبار دم جديد للكشف المبكر عن الأمراض
التالى صحتك بالدنيا - FDA توافق على أول علاج متكامل لفيروس الإيدز

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا