تدمير ثلاثة مخابئ للإرهاب بالبويرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - صور.. "ماما والورم" قصة أسرة تحارب سرطان الثدى ورسوم لتعريف الأطفال بالمرض

 

 

صحتك بالدنيا - صور.. "ماما والورم" قصة أسرة تحارب سرطان الثدى ورسوم لتعريف الأطفال بالمرض
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:42 مساءً

الواقع اون لاين -  

 "محدش عارف ليه ماما جالها سرطان.. السرطان مش بييجى علشان عملنا حاجة غلط أو زعلنا حد.. العلاج الكيماوى وقع شعر ماما كله علشان كدة ماما كانت بتلبس باروكة.." هى أحد المشاهد فى حياة الأطفال الذين تعانى أمهاتهم من مرض السرطان، والتى وثقها كتاب "ماما والورم"، فهى ليست مشاهد وحكايات فى عالم الخيال ولكنها حقيقة تعيشها الأسر التى يعانى أحد أفرادها من السرطان بجميع مراحله.

الاسرة
الأسرة

 

"ماما والورم" قصة قصيرة عن أسرة مكونة من أربع أفراد "أب وأم وطفلين"، فوجئت الأم بإصابتها بسرطان الثدى، الأمر الذى غير حياتهم وعاش الأطفال مراحل العلاج خطوة بخطوة مع أمهم، من أول اكتشاف المرض مرورا بإجراء العملية والعلاج الكيماوى والإشعاعى حتى الشفاء، لتكون قصة بسيطة بالرسومات لتجذب الأطفال على قراءتها وفهمها وتطمئنهم على أمهم دون الشعور بالرهبة أو الخوف.

          الام

الأم

 

MummysLump هو اسم الكتاب الحقيقى للقصة، وهى قصة إنجليزية من تأليف جيليان فورست، اكتشفته غادة صلاح مديرة برامج صحة المرأة بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى إحدى الناجيات منه أثناء رحلة علاجها من مرض السرطان فى لندن، فقررت أن تنقل الكتاب إلى مصر، محاولة منها لمساعدة كل الأمهات اللاتى يعانين من مرض السرطان فى مصر.

المستشفى
المستشفى

 

وشمل الكتاب كلمات وصورا بسيطة تشرح للأطفال ما يحدث منذ وقت تشخيص المرض وحتى نهاية العلاج، فمن المؤكد أن هذه المرحلة مزعجة للجميع وحتى الأبناء الصغار يدركون الانزعاج الذى ينتج عن إصابة أحد أفراد الأسرة بمرض خطير.

صورة الاسرة
صورة الاسرة

 

ففى أحد مشاهد ورسومات الكتاب ظهر على الأم ملامح شحوب الوجه والحزن وهى فى طريقها لجلسات العلاج الكيميائى، وعن لحظات وقوع الشعر والألم النفسى والجسدى الذى تعرضت له، وعن دور الأب فى تحمل المسئولية أثناء غياب الأم ومرضها ليكون السند والعون لأطفاله.

لحظة حنان
لحظة حنان

 

وفى مراحل العلاج الاخيرة بدأت الأم فى استعادة صحتها وفرحة أطفالها بها، فلم يكن الكتاب فقط لتعليم الأطفال كيف يتعايشون مع أمهم فى حالة إصابتها بسرطان الثدى ولكنه قصة قصيرة لتعليم الصبر والحب والألفة بين الأسرة.

لحظة وقوع الشعر
لحظة وقوع الشعر

 

مراحل العلاج
مراحل العلاج

 

مع الجدة والجد
مع الجدة والجد

 

النهاية
النهاية

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - صور.. "ماما والورم" قصة أسرة تحارب سرطان الثدى ورسوم لتعريف الأطفال بالمرض و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - صور.. "ماما والورم" قصة أسرة تحارب سرطان الثدى ورسوم لتعريف الأطفال بالمرض تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - صور.. "ماما والورم" قصة أسرة تحارب سرطان الثدى ورسوم لتعريف الأطفال بالمرض و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق صحتك بالدنيا - تتصرف إزاى لو خدت جرعة إنسولين زيادة؟
التالى صحتك بالدنيا - نظام غذائي لزيادة الوزن وعلاج النحافة (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا