سنت الكل - تعرف على موضة ورق الحائط في 2018 -
ست البيت - للمدخنين فقط: كيف تنظف رئتيك؟؟ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات

 

 

صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات
صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات

صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:54 صباحاً

الواقع اون لاين - الهالات السوداء حول العين قد تصيب بعض الشباب بعد انتهاء موسم الامتحانات وتسبب مشاكل نفسية لهم، وهذه الهالات في الأوضاع العادية لها أسباب عديدة، مثل الحساسية أو الإكزيما، وقد تكون وراثية أو بسبب نقص بعض الفيتامينات، أو نقص بعض الدهون والكولاجين في الجلد في أعمار الشيخوخة، أو حكة العين باستمرار مما يسبب التهابا حولها، وقد يكون سببها التعرض للشمس لفترات طويلة وقد يتسبب أيضا بعض أمراض الكبد والتهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف في هذه الهالات.

وفى هذا السياق، قال الدكتور "خالد مصيلحي إبراهيم" رئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة، بجامعة القاهرة، إن ما يحدث لشبابنا بعد موسم الامتحانات يكون سببه الأساسي الإرهاق والتعب والعصبية وعدم انتظام ساعات النوم بسبب السهر والتوتر أيام الامتحانات، علاوة على عدم وجود توازن غذائي في هذه الأيام مما يجعلهم يفقدون كثيرا من المعادن والفيتامينات الضرورية لنضارة البشرة والحفاظ على لونها.

وقد اقتربنا من انتهاء موسم الامتحانات، فلا بد من معرفة بعض الخطوات لعلاج هذه الهالات سريعا ويفضل عدم إخفائها بكثرة استخدام مستحضرات التجميل لما لها من أضرار على البشرة بسبب كثرة الاستخدام أو الاسراف فيها، ولكن علينا علاج العوامل المسببة لها وإصلاح ما أفسده موسم الامتحانات في خمس خطوات سريعة:

أولا: إعطاء الجسم القسط الوافي من النوم على الأقل 7 ساعات لاستجماع طاقة الجسم المنهكة أيام الامتحانات والتخلص من كل عوامل التوتر والقلق بتناول المشرويات المهدئة، مثل مشروب البابونج أو النعناع والينسون.

ثانيا: تنظيم نظامنا الغذائي والاعتماد على الخضراوات والفواكه مثل السبانخ والبروكلي والكرنب والخس والتفاح والكيوي، وكلها مصادر للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحيد الذي نقصه يسبب الأنيميا والهالات السوداء وهي ايضا غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين K و فيتامين  B12 وكلاهما نقصهما يسببان الهالات السوداء.  

ثالثا: محاولة علاج احتقان الجيوب الأنفية بغسول الأنف باستمرار بمحلول الملح المعقم والمتوفر بالصيدليات لأن احتقان الجيوب الأنفية والحساسيه قد يتسببان في اتساع االشعيرات الدموية حول العين ويسبب هذه الهالات.

رابعا: يمكن علاج هذه الهالات ظاهريا بأربعة طرق:

 - بعمل ماساج يومي ليلي للمنطقة حول العين بدون ان تدخل العين بزيت اللوز أو زيت اللوز المخلوط بعسل النحل وتركه 3 ساعات ثم غسيله بالماء البارد فقط، لأن زيت اللوز يعوض العناصر المفقودة من البشرة ويفتح لونها وعسل النحل يزيد من نضارتها ويعيد لونها الطبيعي.

- كما يمكن عمل ماسك من الزبادي وعسل النحل وجيل الصبار باضافة ملعقة عسل نحل كبيرة وملعقة جل صبار وضربه مع كوب زبادي لعلاج الالتهابات، وعمل ماسك للوجه لمدة ساعتين ثم شطفه بالماء البارد فكل عناصر هذا الماسك يعيد نضارة البشرة ويفتح لونها ويجدد خلاياها.

- كما ان ماء الورد لو تم فرده على الهالات السوداء بقطنه صغيرة وشطفه بعد ربع ساعة يجدد خلايا البشرة ويقلل التهاباتها لتأثيره القابض.

- كما يمكن وضح شرائح من الخيار لمدة ربع ساعة بعد غسله جيدا على المناطق حول العين مع الاسترخاء واغلاق العين تماما ثم شطفه بماء بارد.

وطبعا كل العناصر السابقة لابد من تجربتها على ظهر اليد قبل فردها على الوجه للتأكد من عدم وجود حساسية منها، كما يجب عدم التعرض للشمس اثناء فرد المكونات الظاهريه على البشرة.

خامسا: الامتناع تماما عن تناول الأغذية المملحة لأن كثرة الملح  يسبب في احتباس الماء تحت الجلد في عدة مناطق مما يزيد من تغير لون البشرة ويسبب الهالات، كما أن التدخين يزيد من ظهور الهالات السوداء.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - 5 خطوات طبيعية لعلاج هالات العين السوداء بسبب إرهاق الامتحانات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق صحتك بالدنيا - اعرف يعنى إيه متلازمة القىء الدورى وإيه أعراضها
التالى صحتك بالدنيا - الجلوس لفترات طويلة يسبب تراكم الدهون ويزيد مخاطر الإصابة بأمراض السكر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا