ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر

 

 

حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر
حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر

حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:17 صباحاً

الواقع اون لاين - أربع سنوات مضت على أحداث مسجد الفتح، التي شهدت تظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في منطقة رمسيس، ومحيط قسم شرطة الأزبكية، ردا على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وشهدت منطقة رمسيس حينها تظاهرات حاشدة لأنصار مرسي عقب صلاة الجمعة بمسجد الفتح، واجهتها قوات الأمن بالقوة، وألقت القبض على قرابة 500 شخص.


وفي 3 سبتمبر 2013 أمرت نيابة باب الشعرية بإخلاء سبيل 15 امرأة في الدعوى رقم 3437 لسنة 2013 جنح باب الشعرية، عقب القبض عليهن على خلفية الأحداث.

وحددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 1 ديسمبر 2014 لنظر أولى جلسات المحاكمة في القضية رقم 8615 لـسنة 2013 جنايات الأزبكية، بعد إحالة المستشار هشام بركات لـ494 متهما في القضية للجنايات.


وفي 12 أغسطس تنحت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة, برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، عن نظر أولى جلسات المحاكمة، لاستشعاره الحرج، ما دفع محكمة الاستئناف إسناد القضية إلى الدائرة 21 جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار صلاح رشدي.
 

في سياق متصل، اعترضت هيئة الدفاع عن المتهمين، على محاكمة موكليهم، داخل القفص الزجاجي، وكذلك عدم اتساعه لجميع المتهمين، حيث إنه يتسع لعدد 100 متهم فقط، إلا أن العدد  يتجاوز 390 متهما، يتم إيداعهم على 3 مراحل، بحسب هيئة الدفاع.

 

 

وفي 8 فبراير 2014 أعلن المستشار صلاح رشدى، رئيس محكمة جنايات القاهرة التى تنظر القضية إنه تم نقل نظر القضية من محكمة طرة إلى محكمة وادى النطرون، وذلك بعد قرار وزير العدل، لكثرة عدد المتهمين فى القضية، وصعوبة نقلهم إلى مقر انعقاد المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.


وأشار رشدي، إلى أنه تم إنشاء قاعة كبيرة بوادي النطرون تتسع لجميع المتهمين بالقضية.

وعقدت أولى جلسات المتهمين، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بسجن وادي النطرون في 29 مارس من عام 2015، برئاسة المستشار صلاح رشدس.


وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة الثلاثاء الماضي، بسجن وادى النطرون تأجيل محاكمة 493 متهما لجلسة 17 أغسطس لاستكمال مرافعة الدفاع.


ويعد أبرز المتهمين الرئيسيين بالقضية، "المتهم الأول، أحمد محمد مصطفى المغير– 34 سنة – مهندس وعضو اللجنة الإلكترونية لجماعة الإخوان، والمتهم الثانى، جمال عبدالستار محمد عبدالوهاب – 46 سنة – أستاذ بكلية الدعوة جامعة الأزهر، والمتهم الثالث، عبدالرحمن عبدالحميد أحمد البر – 51 سنة – أستاذ أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الدقهلية، وهو مفتي جماعة الإخوان، والمتهم الرابع في القضية، عبدالرحمن عز الدين إمام حسن – 27 سنة – مراسل قناة جمهورية مصر. 25، والمتهم الخامس، ضياء الدين السيد عبدالمجيد محمد فرحات – 55 سنة – طبيب بشري".

وتضم القضية "المتهم السادس سعد محمد محمد عمارة – 63 سنة – طبيب وأخصائي أمراض باطنة، والمتهم السابع شريف أحمد محمد السيد منصور – 40 سنة – باحث قانوني بشبكات جنوب الشرقية، والمذيع بقناة جمهورية مصر. 25، والمتهم الثامن صلاح الدين عبدالحليم مرسي سلطان - 54 سنة – أستاذ شريعة إسلامية.

وكذلك عبدالحفيظ السيد محمد غزال، 58 سنة، إمام مسجد الفتح، متهماؤ تاسعا في القضية، والمتهم العاشر إبراهيم أحمد محمود أحمد – 35 سنة – طبيب".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض إرهابية.
 

كما أسندت المحكمة للمتهمين، التجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة وخاصة "مبنى شركة المقاولون العرب، وكذلك سيارات إطفاء ومحطة وقود"، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم.

كما يواجه المتهمون في القضية، تهم التعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصر - بعد 4 سنوات.. تجديد حبس 493 متهمًا في «أحداث مسجد الفتح» عرض مستمر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصر - حبس رئيس محكمة جنايات الزقازيق إثر اتهامه بتلقي رشوة مالية
التالى حوادث مصر - الصحة: وفاة أول حاج مصري بالأراضي السعودية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا