ست البيت - تعرف على فوائد مغلي البقدونس -
ست البيت - حضري في المنزل غسولا طبيعيا للبشرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي

 

 

حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي
حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي

حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 09:05 صباحاً

الواقع اون لاين - تتواصل الان هذا "اليوم" الخميس، فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار حرص الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

ويشمل المؤتمر عددا من الموائد المستديرة والجلسات العامة، يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.

وتشمل فعاليات المؤتمر الان هذا "اليوم" الخميس: مناقشة المشروعات القومية والبنية التحتية، حلقة نقاشية حول الاقتصاد والعدالة الاجتماعية.

وألقى الرئيس السيسي أمس، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر "حكاية وطن" كلمة، حرص قبل بدايتها على دعوة الحضور إلى الوقوف تحية وتقديرًا لكل المصريين، مؤكدًا أن كل الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية لم تكن لتحدث لولا الشعب المصرى، ولا يستطيع أحد أن يقول إنه حقق إنجازًا بمفرده بل هو إنجاز الشعب المصرى مجتمعًا.

وشدد الرئيس على أن رد فعل الشعب المصرى على عملية الإصلاح كان مصدر فخر واعتزاز، وعلى كل مصرى داخل جمهورية مصر. وخارجها أن يرفع رأسه ويفتخر بهذا الأمر، فما مر به المصريون لم يكن معاناة، بل هو عملية سيجنى ثمارها أبناء الشعب والأجيال القادمة، وكان المواطن المصرى مثله مثل الجندى الذي يحارب ويدافع عن بلاده، فالجهاد والقتال ليس في الحروب فقط.

وأضاف الرئيس أن كل أم وزوجة وابنة وأسرة فقدت شهيدًا، لا يجب أن يحزن فما قمن به يعد أمرًا عظيمًا، وما قام به الشعب المصرى أمر كبير لمساعدة نفسه، مؤكدا أنه على المستوى الشخصى يشعر بالفخر الشديد، وشدد على أنه يؤكد خلال لقاءاته مع مختلف القادة من كافة أنحاء العالم على أن الشعب المصرى متمسك بتحقيق التنمية، فالفضل فيما حدث لله سبحانه وتعالى ثم الشعب المصرى.

كما حرص الرئيس خلال كلمته على توضيح أنه يتم العمل على إنشاء شبكة نقل وتحكم في الكهرباء تصل تكلفتها إلى 70 مليار جنيه، وأشار الرئيس إلى أنه في ظل حجم المشروعات الذي تحقق قد يرى البعض أنه أمرًا مستحيلًا، وأكد أن هناك الكثير لم يروه بعد، مشيرًا على سبيل المثال إلى أنه في 30 يونيو 2018 سيكون هناك نحو 220 ألف فدان جديد سيتم زراعتها وفى نهاية 2018 سيصلون إلى مليون فدان، وذلك بخلاف 1،5 مليون فدان، و40 ألف فدان مزارع سمكية، ومائة ألف صوبة.

وحول مشروع توسعة مجرى قناة السويس قال الرئيس إنه إذا أردنا تنفيذ هذا المشروع الآن لتكلف ضعفي أو ثلاثة أضعاف قيمته، مؤكدًا أنه هذا المشروع تم بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ومساهمة المصريين.

وحول إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، أشار الرئيس إلى وجود أكاديمية مماثلة في فرنسا تم إنشاؤها في 1945، لتأهيل وإعداد شباب وكوادر الدولة الفرنسية، والآن لا يوجد مسئول في فرنسا إلا وكان من خريجى هذه الأكاديمية، مشيرًا إلى أننا نريد أن ننفذ هذه الأكاديمية بكل إصرار وجدية لتأهيل الشباب، وستكون هناك اختبارات قاسية لانتقاء افضل العناصر في جمهورية مصر.، وسيمرون باختبارات وإعداد جيد، لكى يكون هناك مسئول قادر على قيادة دولة وحمايتها والرقى بها.

كما أكد الرئيس أنه ليس منحازًا للمرأة، مشيرًا إلى أنها الأم والأخت والزوجة والابنة التي فقدت شهيدًا، وهى كانت بمثابة ضمير الأمة وتحملت الصعاب، ويجب أن نسجل ونحترم ونقدر هذه الأمر، هن اللاتى يساعدن الزوج والابن والأخ، مشددًا على ضرورة أن نقف جميعًا بجانب بعضنا البعض.

وأشار الرئيس إلى أنه يتم الاقتراض وتحمل فوائد خدمة الدين ودفع الفوائد التي تضاعف من قيمة القروض، وذلك لسد الاحتياجات الضرورية ودفع المرتبات، واذا استمرت الأرقام في التضاعف فلا يوجد مفر من العمل والصبر والتحمل، لافتا إلى أنه يعتبر أن محاولة إبقاء الأمور على ما هي عليه بدون إصلاح كمحاولة لكسب شعبية، أمر يعد بمثابة الخيانة.

كما أكد الرئيس أن قرار جمهورية مصر. مستقل بنسبة مائة بالمائة بسبب المصريين، فلا أحد يستطيع الضغط على جمهورية مصر. ويؤثر على مكانتها طالما كان المصريون متحدين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر «حكاية وطن» برعاية السيسي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى حوادث مصرية - جمارك سفاجا تحبط 6 محاولات تهرب جمركي بقيمة 165 ألف جنيه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا