ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير

 

 

حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير
حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير

حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 06:05 صباحاً

الواقع اون لاين - الجامعة العمالية واحدة من الجامعات المتخصصة في التنمية التكنولوجية، ومن أهم الجامعات المصرية التي تهتم بالتطور التكنولوجي وحلقات الجودة العالمية، كما أنها الوحيدة التي تمنح طلابها التدريب في المصانع عمليا.

ويحتوي المنهج الدراسي للجامعة على منظومة دولية للجودة ويدرس طلابها كيفية تطبيق وتطوير شهادات الجودة العالمية مثل أيزو 9001 وأيزو 14001، وذلك لطلبة تكنولوجيا الإنتاج (بكالوريوس رقابة جودة).

تأسست الجامعة العمالية عام 1985 وتستقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو على الدبلوم المتوسط، وتمنح لخريجيها درجة البكالوريوس المعتمدة من وزارة التعليم العالي في مجالي رقابة الجودة وإدارة الأعمال.

تكون الدراسة على مرحلتين هما: سنتان دراسيتان يحصل من يجتازهما على درجة الدبلوم فوق المتوسط تخصص تكنولوجيا ميكانيكا أو كهرباء لشعبة التكنولوجيا أو دبلوم فوق المتوسط تخصص علاقات صناعية.

ويحصل الطالب على درجة بكالوريوس أخصائي رقابة الجودة أو بكالوريوس إدارة الأعمال بعد اجتيازه مدة الدراسة المقررة بالجامعة وهي 4 سنوات ويقسم العام الدراسي إلى نظام الترم أو قسمين بامتحانين منفصلين يضاف لهما درجة ناتجة عن النشاط الدراسي أي معدل الحضور والأبحاث المقدمة ويطلق على هذا النوع من التقييم "أعمال السنة".

تعد الجامعة مشتركة للطلبة والطالبات وتتبع الاتحاد العام لنقابات عمال جمهورية مصر. والدراسة بها بمصروفات وليست مجانية ولكنها حكومية، ومن حق الطالب بعد السنة الثانية الالتحاق بكلية الهندسة بالحصول على تقدير امتياز وبعض الكليات المختلفة مثل التربية وفنون جميلة وغيرها.

والجامعة العمالية الوحيدة التي لديها تخصص مراقب جودة وتعتبر ثاني أكبر جامعة في جمهورية مصر. من حيث عدد الفروع وبها العديد من الورش والمعامل الحديثة وأعضاء هيئة تدريس على أعلى كفاءة علمية وهي أهم جامعة في توظيف طلابها مباشرة بعد التخرج وفق بروتوكولات التعاون بين الجامعة والمصانع.

ورغم مستوى الجامعة المشار إليه إلا أن البعض يرى أن الجامعة العمالية منذ إنشائها لم يتم تطويرها إلى الآن حيث أنها تتبع الاتحاد العام لنقابات عمال جمهورية مصر. ووزارة القوى العاملة التي يرى وزيرها محمد سعفان أنه جار تطوير الجامعة العمالية، حيث تم عودة وضع طابع الجامعة ضمن مراحل التنسيق الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم العالي، واعتماد 315 طالبا بشعبة التنمية التكنولوجية عن العام الدراسي 2014/ 2015 والذين لم تعتمد نتائجهم من الوزارة، واعتماد نتيجة التيرم الأول للعام الدراسي 2015 /2016.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنه يجري حاليا توقيع بروتوكول مع صندوق التدريب بالوزارة للتنسيق في تدريب العمالة بفندق الجامعة، وآخر يهدف إلى اعتماد الوزارة شهادات التدريب التي تمنحها معاهد المؤسسة وقطاعاتها إضافة إلى ذلك دعم الجامعة العمالية بتحسين وتطوير أداء نظام التعليم بها، بتطوير منظومة تدريب الطلاب للوصول إلى مخرجات ذات ضمان جودة أعلى، وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2017 /2018 لتخريج طالب متكامل بشعب الجامعة، بحيث يكون قادرا على التنافس في سوق العمل.


وأكد سعفان أنه سيتم عقد لقاء مع وزير التعليم العالي الأيام القليلة المقبلة لبحث تطوير الجامعة العمالية والتي تعد من أهم الجامعات مؤكدا أنه يجري حاليا الترتيب لعقد بروتوكول تعاون مشترك مع مشروع برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني المرحلة الثانية"، على أن يشمل البروتوكول التعاون مع المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية لتطوير شعبة الفندقة وتدريب طلابها والفنيين على المعدات الفندقية، وتطوير المبنى الإقامي الذي يضم 122 غرفة ومطبخ ومطعم، وتزويدهم بالمعدات اللازمة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - «الجامعة العمالية» رحلة دراسية تنتهي بحجز موقع في المصانع.. تقرير و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصر - الحكم على 5 متهمين بالشروع في قتل فني بشركة أسمنت
التالى حوادث مصرية - جمهورية مصر. للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا