أخبار تونس - حركة جزئية للولاة قريبا -
أخبار تونس - زيادة مرتقبة في أسعار الماء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية

 

 

حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية
حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية

حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:05 مساءً

الواقع اون لاين - يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الان هذا "اليوم" الأحد، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في جمهورية مصر. الجديدة مع نظيره الصومالي محمد عبد الله فرماجو.

ومن المقرر بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية جمهورية مصر. الحالية بمجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

ومن المقرر بحث تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها، فضلا عن استعراض رؤية جمهورية مصر. تجاه التطورات في المنطقة وسبل التعامل مع الأزمات القائمة وبحث تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحث التحديات التي تواجه المنطقة والقارة الأفريقية.

وتشهد الجلسات بحث سبل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات المستمرة من تنامي الفكر المتطرف وانتشار التنظيمات المتشددة، والتأكيد على أن مكافحة الإرهاب لا يتعين أن تعتمد فقط على المحاور الأمنية والعسكرية لكن تشمل أيضًا الأبعاد الفكرية والدينية.

وتتناول المباحثات تأكيد أهمية تطوير العلاقات المصرية الأفريقية على جميع الأصعدة، فضلا عن مواصلة برامج الدعم الفني المقدمة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ومن المقرر أيضا مناقشة زيادة التنسيق والتشاور حول الأوضاع والقضايا المتعلقة بالقارة الأفريقية في إطار العمل على إحلال السلام والاستقرار، وتأكيد أن سياسة جمهورية مصر. الخارجية تقوم على عدم التدخل في شئون الدول الأخرى، وانفتاح جمهورية مصر. على الجميع وسعيها لإقامة علاقات متوازنة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، والانتقال إلى مرحلة تؤسس لآفاق أكثر تميزا في مستوى العلاقة الإستراتيجية بين جمهورية مصر. ودول القارة فضلا عن تعزيز السلم والأمن.

ومن المقرر أن تستأثر موضوعات مكافحة الإرهاب والأوضاع الإقليمية خاصة في كل من ليبيا وسوريا بجزء مهم من محور القضايا الإقليمية، فضلًا عن أن هناك شعورًا عامًا داخل القارة الأفريقية بأن التحديات الكبرى التي تواجهها أفريقيا في الفترة المقبلة، تحتاج إلى حضور مصري فعال وقوي ومؤثر.

يأتي اللقاء في إطار انفتاح جمهورية مصر. على القارة الأفريقية وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة فضلًا عن تدعيم التعاون على كافة الأصعدة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - 5 قضايا تتصدر المباحثات «المصرية – الصومالية» بالاتحادية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصر - عاطل يطعن سائقا للخلاف على أولوية المرور بالقليوبية
التالى حوادث مصرية - رئيس منظمة الإيكاو يصل مطار القاهرة للمشاركة بمؤتمر أمن الطيران

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا