ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين

 

 

حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين
حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين

حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:58 مساءً

الواقع اون لاين - أعلن المدير التنفيذي لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، الدكتور عمرو الطيبي، عن الانتهاء من معاينة تمثال "الخديو إسماعيل"، الموجود حاليا في منطقة كوم الدكة بمحافظة الإسكندرية؛ ليتم تنفيذ "نسخة طبق الأصل منه"؛ لوضعه في الساحة الكبرى أمام قصر عابدين بمحافظة القاهرة.

وقال "الطيبي"- فى تصريحات صحفية، الان هذا "اليوم" الأحد- إن مدينة القاهرة، اتفقت- في إطار احتفالها بمرور 150 عاما على إنشاء القاهرة الخديوية- مع وزارة الآثار، على تنفيذ نموذج طبق الأصل من تمثال "الخديو إسماعيل" بالإسكندرية، مشيرا إلى أن تكلفة التمثال ستكون مناصفة بين المدينة والوزارة.

وأشار إلى أنه تمت معاينة التمثال الأصلي وتصويره وتوثيقه والتعرف على حالته، وفور الموافقة على التصميم المقترح؛ سيتم البدء في صناعة التمثال الذي سيستغرق العمل به حوالي شهرين، ويقوم به فريق العمل المصري بوحدة النماذج الأثرية في وزارة الآثار.

وأوضح أن التمثال الأصلي بالإسكندرية مصنوع من "البرونز"، وهناك اقتراحان لصناعة التمثال إما باستخدام مادة الفايبر جلاس والبوليستر المقوى، أو باستخدام البرونز مثل المستخدم في التمثال الأصلي.

وأضاف أن وزارة الآثار تحرص على تطوير وحدة النماذج الأثرية؛ للاستفادة القصوى من الكفاءات الفنية الموجودة بها، وتطوير خطوط الإنتاج بها؛ لمواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية، وتلبية حجم الإقبال المتزايد على شراء نماذج الآثار المصرية؛ بما يحقق المردود الاقتصادى اللائق من استثمار ميراثنا الثقافي والحضاري.

وتمثال "الخديو إسماعيل"، صنعه النحات الإيطالي المشهور "‏بيترو كالونيكا"، وقام بأعمال بناء وتركيب التمثال، فريق من المهندسين والبنائين الإيطاليين المعروفين في الإسكندرية.

وكان التمثال هدية من الجالية الإيطالية بالإسكندرية؛ تقديرا لاستضافة جمهورية مصر. للملك فيكتور عمانويل الثالث، آخر ملوك إيطاليا، بعد الإطاحة به عن عرشه.

يذكر أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، أكد أن القاهرة لا يوجد بها تمثال للخديو إسماعيل، مؤسس القاهرة الخديوية، في الوقت الذي تحتفل فيه المدينة بمرور 150 عامًا على التخطيط للقاهرة الخديوية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصر - استنساخ تمثال «الخديو إسماعيل» لوضعه أمام قصر عابدين و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصر - «تحريات» قتل أم لابنتها فى السلام: عذبتها 4 ساعات ولم تستطع الدفاع عن نفسها
التالى حوادث مصر - فيديو..«سعفان» خسائر إضراب «غزل المحلة» تخطت الـ 40 مليون جنيه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا