ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - س & ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لتنمية مطروح والعلمين وسيوة

 

 

حوادث مصرية - س & ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لتنمية مطروح والعلمين وسيوة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 01:40 مساءً

الواقع اون لاين - تسابق الحكومة المصرية الزمن لتنفيذ مخطط تنموى بإضافة واحة سيوة إلى خطة الدولة لتنمية وتطوير منطقة العلمين الجديدة ومطروح، للنهوض بزراعة المحاصيل الاستراتيجية والاستفادة من الميزة النسبية للمنطقة فى زراعة القمح.

 

ويعتمد المشروع أيضا على الميزة النسبية لإنتاج النخيل فى سيوة، والمزايا النسبية لمشروع استصلاح الأراضى فى منطقة منخفض شرق القطارة ومشروع العلمين، وتطوير ساحل مطروح سياحيا، لتشمل مشروعات التصنيع الزراعى واستصلاح الأراضى والتنمية السياحية.

42129-تمور
تمور

 

"اليوم السابع" يقدم تحليلا تفصليلا لكل الأسئلة والاستسفارات التى تدور بأذهان الكثيرين حول تنمية مطروح والعلمين وسيوة وتحويل الحدود الغربية إلى جنة خضراء.

 

س- كم يبلغ إنتاج سيوة من التمور سنوياً؟

ج- يوجد فى سيوة نحو مليون نخلة يصل معدل إنتاج الواحدة 120 كيلو جرام تقريبا، باجمالى انتاج حوالى 84 ألف طن تمور، ومع ذلك لا يتم تصدير سوى 250 طنا سنويا فقط رغم جودتها العالية.

س - كيف يمكن استغلال إنتاج سيوة من التمور اقتصادياً؟

ج - إنتاج سيوة من التمور يمكن استغلاله اقتصاديا ضمن محور التنمية الاقتصادية والزراعية، والميزة النسبية لواحة سيوه فى إنتاج التمور يحولها إلى أهم منطقة فى التصدير ويجعل مصر من أكبر مصدرى التمور فى العالم.

س - هل تم إعداد دراسات للاستفادة من إنتاج سيوة؟

ج - تم الانتهاء من إعداد دراسة استطلاعية للموارد الأرضية وإمكانيات المياه الجوفية والظروف البيئية والمناخية لواحة – سيوه لمساحة 200 ألف فدان، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، للاستفادة منها لكافة الأغراض التنموية.

18881-وزير-الزراعة
وزير-الزراعة

 

 س - كيف يتم تحسين انتاجية المحاصيل الزراعية المختلفة فى سيوة؟

 ج - تم وضع برامج لتحسين انتاجية المحاصيل الزراعية المختلفة وتم الانتهاء من تنفيذ 400 حقل ارشادى متنوع للمحاصيل الحقلية والفاكهة والخضر والنباتات الطبية والعطرية للموسم الشتوى الماضى منها تنفيذ 3 دورات تدريبية على الممارسات الزراعية المثلى والتصنيع الزراعى، وإقامة يوم لحصاد القمح خلال شهر أبريل الماضى.

س - ما هى إنتاجية زراعات القمح بواحة سيوة؟ وكيف يتم تحسينها؟

ج  تم إدخال زراعات القمح بواحة سيوة، ضمن برنامج للاستفادة من الموارد المائية والأرضية، والميزة النسبية للأصناف المعتمدة للقمح، وحققت العام الماضى متوسط انتاجية تراوحت ما بين 12 – 14 أردبا للفدان، ونستهدف زيادتها إلى 18 أردبًا للفدان.

 س - ماذا عن مشروع إنتاج الأسمدة العضوية "الكمبوست"؟ وسبب اختيار سيوة؟

ج - مشروع إنتاج الأسمدة العضوية بتقنية "الكمبوست"، يأتى اعتمادًا على وجود مساحات جديدة كبيرة مستصلحة بالقرب من موقع المشروع تستهلك معظم كميات الكمبوست الناتجة، كأسمدة عضوية عالية القيمة الغذائية للنباتات، وإختيار واحة سيوة لأنها تشتهر بوفرة أشجار الزيتون والنخيل والعديد من بساتين الفاكهة.

س - كيف يتم تحسين الأوضاع المعيشية للمرأة فى واحة سيوة؟

ج - تحسين الأوضاع المعيشية للمرأة فى سيوة، ضمن مخطط تنمية المرأة الريفية، اعتمادًا على إدخال سلالات داجنة (دقى 4 وجميزة وبط مسكوفى) بالواحة وتنفيذ قوافل بيطرية بواحة سيوة للوقاية من الأمراض الوبائية للدواجن.

294926-ماكينة-تدوير-مخلفات-النخيل
ماكينة-تدوير-مخلفات-النخيل

 

 س - ما هو دور المحطات الإقليمية فى تنيمة واحة سيوة؟

 ج إنشاء محطات إقليمية (11 محطة) لتكون نموذج إرشادى للمنطقة الموجودة بها المحطة، مما دفع المركز لإنشاء محطة بحوث سيوة بغرض تقديم نماذج إرشادية فى واحة سيوة، من خلال مزرعتى "خميسة" و"تجزرتى" ،على مساحة 70 فدانا، 30 فدانا حيث تمثل المزرعة الأولى الأراضى الجديدة، بينما تمثل المزرعة الثانية الأراضى القديمة المهملة بالواحة.

س - على أى أسس يعتمد برنامج العمل بالمحطة الإقليمية بواحة سيوة؟

ج - برنامج العمل بالمحطة يعتمد على 3 محاور رئيسية منها تطوير البنية الأساسية بالمحطة، والقيام بالأعمال المزرعية بالمحطة، والتواصل مع المجتمع السيوى من خلال تنفيذ دورات تدريبية لأهالى الواحة على كل ماهو جديد فى المجال الزراعى، وتقديم المشورة الفنية لحل المشاكل الزراعية التى قد يتعرض لها المهتمون بالزراعة داخل الواحة.

 

468212-زراعة-النخل-على-مصاطب
زراعة-النخل-على-مصاطب

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - س & ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لتنمية مطروح والعلمين وسيوة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - س & ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لتنمية مطروح والعلمين وسيوة تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - س & ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لتنمية مطروح والعلمين وسيوة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - النيابة تأمر بإيداع حدث دور الرعاية لهتكه عرض طفل ببولاق الدكرور
التالى أخبار مصرية - 22 يناير.. إعادة محاكمة "بديع" وآخرون لارتكاب اعمال عنف في "قسم العرب" ببورسعيد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا