ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى

 

 

 

ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى
ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى

ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 20 مارس 2017 10:32 صباحاً

الواقع اون لاين - يغطى نهر النيل الذى يسمى بالهيروغليفى "إتر عا" أى النهر العظيم أو النهر العالى، وهو قريب من المصطلح الذى نستخدمه حالياً ونقول عنه "ترعة" أى مجرى مائى يربط مدنا ببعضها أو قرى مختلفة، كافة أنحاء مدينة الأقصر، وينشر فيها منذ قديم الأزل الخيرات والسحر والجمال الطبيعى الذى رسمه الله بقلم القدرة لجعل الأقصر تاريخ وحاضر ومستقبل للخير لمصر بأكملها فى مجال السياحة.

 

ويتهافت السياح الأجانب على زيارة الأقصر بسحر وجمال نهر النيل فيها الذى يحملهم بصورة يومية من البر الشرقى إلى الغربى والعكس لزيارة المئات من المعابد والمقابر والأديرة الفرعونية التى تتراص فى مختلف أنحاء المدينة راسخة منذ آلاف السنين.

 

وفى هذا الصدد يقول الطيب غريب كبير مفتشى معبد الكرنك إن نهر النيل هبة من الله، لكونه منبع الخير والمياه العذبة التى وهبها الله للجميع لإقامة حضاراتهم وتاريخهم عليها، وفى جمهورية مصر. نجح القدماء المصريين فى إقامة أعظم حضارة فى التاريخ على ضفتى نهر النيل، قائلاً: "النيل هبة من الله لمصر والمصريين".

 

أما صلاح الماسخ مفتش بمعبد الكرنك فقد صرح بأن الحضارة المصرية القديمة نشأت على ضفاف النيل، والقدماء والأوائل من المثريين طوعوا النيل والطبيعة لخدمة تاريخهم، وفى الفيضان عرف المصرى القديم طرق بذر الحبوب ونقل الأحجار من أسوان إلى الأقصر، مشدداً على أنه من المزايا التى نجح فيها المصريون القدماء بتطويع نهر النيل، أنه كان العمال يقومون بالعمل فى الشتاء داخل المحاجر وإعداد القنوات والموانى حتى تصل للمحجر، ويقومون بجمع الحجار بتقطيعها ويضعونها على الطوافات التى تكونت من جذوع شجر السنط ويضع عليها الحجارة، حيث إنهم اختاروا أيام الفيضان لتكون سهلة النقل من معابد الأقصر وأسوان، وذلك يدل على فكر المصرى القديم الكبير جدا فى تطويع نهر النيل لخدمتهم، وهناك حضارات نشأت على النيل ليست بتقدم ورقى الحضارة الفرعونية القديمة.

 

وينتشر على ضفاف نهر النيل بمحافظة الأقصر التى تلقب بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، حيث عرفت فى السابق باسم "مدينة طيبة" وكانت عاصمة جمهورية مصر. فى العصر الفرعونى، العشرات من المراكب النيلية التى تعمل بالمحركات وكذلك المراكب الشراعية التى تقل السياح فى جولات ونزهات يومية للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية بالأقصر، وكذلك الدهبيات والفنادق العائمة التى تقوم بعمل جولات سياحية بالأجانب بين الأقصر وأسوان.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى موقع الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ألبوم و صور - نهر النيل بالأقصر منبع الخيرات وسحر الجمال الطبيعى و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألبوم و صور - المئات يحتفلون بقدوم الربيع فى إسبانيا بإشعال النار بتمثال لترامب وميركل
التالى توقعات برج الجدي الان هذا "اليوم" الخميس 2 آذار/مارس 2017 - ابراج الان هذا "اليوم" 2-3-2017 Abraj