أقتصاد قطر - Facebook -
أقتصاد قطر - Twitter -
أقتصاد قطر - Facebook -
أقتصاد قطر - Twitter -
ست البيت - 3 أكواب من هذا المشروب لحرق وخفض الدهون -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته

 

 

تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته
تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته

تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:15 صباحاً

الواقع اون لاين - قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن أعضاء المجلس لم يجتمعوا حتى الآن منذ الإعلان عن تشكيله من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت هدى، لـ "الدستور" أنه لا توجد أي معلومات حتى الآن عن خطة عمل المجلس لأنه لم يعتمد بشكل رسمي ولذلك لم يتم وضع خطة عمل للمرحلة المقبلة أو الملفات التي سيتطرقون إليها وطرق مواجهة التطرف والإرهاب.

وأكدت عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، أن المجلس معطل حتى الآن ولا يمكنه العمل سوى بعد إقرار مجلس النواب للقرار الجمهوري الخاص بتشكيل المجلس.

وعلى صعيد آخر، أوضح النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم جمهورية مصر.، ووكيل لجنة التضامن الاجتماعي، أن مجلس النواب ينتظر وصول القرار الصادر بشأن تشكيل المجلس من رئاسة الجمهورية، لافتا إلى أنهم سيقرونه على الفور بمجرد وصوله وبداية دور الانعقاد الثالث من عمر البرلمان.

وأشار أبو حامد، لـ"الدستور" إلى أن البرلمان لن يتدخل بأي شكل من الأشكال في تحديد صلاحيات واختصاصات المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب لأنه صادر من جانب الرئيس السيسي.

وتابع: ننتظر وصول القرار من الرئاسة، والرئيس من أصدر القرار وسوف يختص بتحديد اختصاصات وصلاحيات المجلس، والبرلمان ليس له علاقة بالاختصاصات لأنه ليس التزام دستوري، سيكون دورنا تمرير القرار فور وصوله.

وتوقع النائب محمد أبو حامد، أن يصل القرار قبيل بدء أولى جلسات دور الانعقاد الثالث من عمر البرلمان، والذي سيبدأ مع مطلع شهر أكتوبر المقبل.

النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بالبرلمان، أرجع تأخر إرسال الرئاسة للقرار إلى فترة الإجازة البرلمانية خاصة وأن اللجان في مجملها لا تعمل في الوقت الحالي، سوى في بضع جلسات للانتهاء من قوانين سابق مناقشتها لتكون جاهزة مع بداية دور الانعقاد الثالث من عمر المجلس.

وأشاد النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بقرار تشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، متوقعا أن يفضي إلى نتائج إيجابية حول مواجهة الإرهاب وخاصة على المستوى الفكري.

وأشار كدواني، لـ"الدستور" إلى أن الأهم في عملية القضاء على الإرهاب منع انتشاره، والقضاء فكريا على البيئة والعوامل التي تشكل حاضنة لأفكار التطرف والعنف، والتي ينتج عنها تحويل الكثير من أبناء الشعب إلى متطرفين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي في السادس والعشرين من يوليو الماضي القرار الجمهوري رقم 355 لسنة 2017، بشأن إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، برئاسته، ويضم في عضويته كل من رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس، ووزير الدفاع، ووزير الشباب والرياضة، ووزير الخارجية، ووزير التضامن الاجتماعي، ووزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي، ووزير الداخلية، ووزير الأوقاف، ووزير الاتصالات، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس المخابرات العامة، ووزير العدل.

كما ضم المجلس عددا من الشخصيات العامة، على رأسهم علي جمعة، وفاروق جويدة، وعبد المنعم سعيد، وهدى زكريا، وأحمد عكاشة، ومحمد رجائي عطية، وفؤاد علام، ومحمد صابر عرب، والفنان محمد صبحي، وأسامة الأزهري، وضياء رشوان، وهاني لبيب تادرس، وخالد عكاشة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تقارير مصرية - «الأعلى لمكافحة الإرهاب» يبدأ عمله مع عودة البرلمان.. ونائب: لن نتدخل في اختصاصاته و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى سياسة مصر - عضو محلية النواب: المجالس الاستشارية ديكور ولا بديل عن المحليات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا