أقتصاد - استقرار أسعار الطوب والجبس -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء

 

 

سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء
سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء

سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 29 نوفمبر 2017 07:39 صباحاً

الواقع اون لاين - الطريقة الجريرية التي استهدفها عناصر الإرهاب الغاشم الجمعة الماضية أثناء خطبة الجمعة بمسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وأدى إلى سقوط 310 شهداء وما يقرب 128 مصابا، تعد إحدى الطرق الصوفية التي تفرعت عن الطريقة الأحمدية أو البدوية التي تنسب إلى السيد أحمد البدوى أحد أقطاب المتصوفة الأربعة والذي يلقب بـ"أبو الفتيان"، والطريق انتشرت في جمهورية مصر. في مدينة طنطا بمحافظة الغربية ومنها إلى كثير من الدول الإسلامية منها ليبيا.

كما تعد الطريقة الجريرية إحدى الطرق الصوفية الرسمية المسجلة وفق القانون 118 لسنة 76 ولأتباعها مساجد وزوايا عديدة في مختلف المدن ويعد الشيخ عيد أبو جرير هو المؤسس الأول للصوفية في سيناء، بل يعتبر الأب الروحى للطرق الصوفية في سيناء ليس هذا فحسب بل يعد عيد أبو جرير أحد أبطال المقاومة الشعبية ضد إسرائيل في فترة الاحتلال.

ويعد الشيخ منصور عيد شريف أبو جرير، شيخ الطريقة الجريرية الأحمدية، التابعة لمشيخة الطرق الصوفية المصرية، والذي توفى عن عمر ناهز الستين عامًا، من أشهر مشايخ الطريقة الجريرية، والشيخ منصور، الخليفة الخامس للشيخ عيد أبو جرير، مؤسس الطريقة الجريرية الأحمدية المتصوفة، وتولى شياخة الطريقة أواخر عام 2011 خلفًا للشيخ نصير سلمى نصير أبو جرير.

ويتبع الطريقة الجريرية الأحمدية المتصوفة عشرات الآلاف من المريدين بالمدن المصرية وفلسطين والأردن ودول الخليج.

يعتبر الراحل الشيخ منصور أبو جرير من أبرز القيادات البدوية في سيناء التي لعبت دورًا بارزًا في مقاومة الاحتلال الصهيوني إبان فترة الاحتلال لسيناء، ومن أبرز أعضاء منظمة سيناء العربية، وأحد كبار المجاهدين حاصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى، تقديرًا لمعونته الصادقة للقوات المسلحة في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، تعرض للاعتقال على يد الاحتلال الصهيوني عام 1974م لمدة عامين، حتى تم الإفراج وترحيله إلى جمهورية مصر.. كان الشيخ الراحل عضوًا في مجلس الشورى، عن شمال سيناء، لدورة كاملة في الفترة من 2001 حتى 2005 م، ويعتبر من أبرز أفراد قبيلة السواركة بسيناء.

ولم يكن استهداف الطريقة الجريرية في سيناء الجمعة الماضية من جانب عناصر الإرهاب والاعتداء على مسجده الروضة هو الأول بل أنه في 19 نوفمبر 2016 تم اختطاف أحد كبار مشايخ الطرق الصوفية وهو الشيخ سليمان أبو حراز البالغ من العمر 98 عاما وذبحه على أيدي عناصر تنظيم داعش.

ويعد حادث مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وهو مسجد الطريقة الجريرية هو الأبشع من جانب جماعات الإرهاب والعنف من خلال استخدام عربات الدفع الرباعى بواسطة ما يقرب من 30 إرهابيا وقاموا بمهاجمة المصلين داخل المسجد أثناء الاستماع لخطبة الجمعة مطلقين رصاصات الغدر ضد المصلين ولم يتوقفوا إلا بعد أن سقط من داخل المسجد بين قتيل وجريح لدرجة أنهم لم يرحموا براءة الأطفال داخل المسجد بصحبة ذويهم فسقط 27 طفلا شهيدا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر سياسة مصر - الطريقة الجريرية في مرمى نيران الإرهاب بسيناء و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق سياسة مصر - صور.. مرور القاهرة يضبط 2410 مخالفة كلبش ويسحب 292 رخصة سيارة بالميادين
التالى سياسة مصر - وزير البيئة يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة لبحث قضايا التنمية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا