سنت الكل - بالصور- أشهر ملكات جمال لبنان منذ عام 1969 -
ست البيت - 8 أسباب تجعلك تتناول الفجل يوميا -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح»

 

 

تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح»
تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح»

تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 22 سبتمبر 2017 05:27 مساءً

الواقع اون لاين - استلمت جمهورية مصر.، منذ قليل، فرقاطة "الفاتح" طراز جوويند، من فرنسا، كأول فرقاطة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأجريت مراسم تسليم رسمية للفرقطاة الفرنسية، وتم رفع العلم المصري أعلى الفرقاطة البحرية، وبعدها اصطحب قائد القوات البحرية نظيره الفرنسي في جولة داخلها.

سبب التسمية:
لم يكن إطلاق اسم "الفاتح" على السفينة مجرد تسمية عابرة، حيث يرتبط الاسم بقصة كبيرة تعود إلى ما قبل حرب 1956. وبحسب اللواء بحري أحمد محمد الصادق، رئيس هيئة موانئ بورسيعد الأسبق، فإن السفينة يعود تسميتها إلى المدمرة الإنجليزية التي كانت جمهورية مصر. قد تعاقدت مع انجلترا عليها قبل حرب 56 وتم تعطيل تسليمها مع بدء الحرب حتى سلمت بعد الحرب بفترة كبيرة.

ويتابع الصادق بأن المدمرة "الفاتح" هي التي تمكنت من إغلاق خليج العقبة في وجه السفن الإسرائيلية أثناء حرب 1967 كما كان لها الدور الأكبر في غلق باب المندب في حرب 73 وفرضت السيطرة عليها، وكان له دور كبير جدا في فرض السيطرة بحريا.

وأشار إلى أن السفينة تزيد الدعم والقيادة للاسطول المصري، حيث إنها تعتبر من أحدث السفن العاليمة، وطولها 105 متر وسرعتها 26 عقدة في الساعة، وهو ما يجعلها في مقدمة القطع البحرية المهمة، حيث يمكنها حمل 80 فرد، وتضم منظومة مستشعرات وأجهزة اليكترونية وبها رادار يعمل مع سفن السطح والطائرات وتحمل صواريخ سطح سطح بمدى يصل إلى 200 كيلو كما تحمل صواريخ ضد الطائرات.

وأضاف لـ"الدستور" أن السفينة بها منظومة حرب إليكترونية متكاملة وتحمل طيارة هليكوبتر حمولة 10 طن، وتقوم بالاستطلاع ونقل مجموعات من الوحدات الخاصة، كما أنها مزودة بمدفع مضاد للطائرات والسفن 76 ملي ومدفع عيار 20 ملي و2 رشاش ثقيل 12 ملي، 7 ملي.

ومن جانبه قال محمد إبراهيم خليل، مدير الأكاديمية البحرية الأسبق، إن السفينة تعتبر من السفن البحرية الذكية التي تعمل دون رؤيتها من الجانب الآخر فضلا عن كونها معدة ومجهزة بأحدث التجهيزات وآليات التسليح، ويمكن أن تعمل بمفردها أو مع شقيقاتها الثلاثة في البحر، كما أنها يمكنها العمل لمدة 21 يوما دون التزود بالوقود وهو ما يعطيها قدرة عالية على حماية المياه المصرية وتأمين الحدود بقدرة عالية.

وأضاف لـ"الدستور" أن تعزيز القدرات البحرية يضع جمهورية مصر. في مراتب الدول الأولى التي تتمتع بقدرة عالية في السيطرة على مياهها وحدودها البحرية وإمكانية العمل بشكل قوي ضد اية تهديدات، موضحا أن السفن الأربعة ستساهم في تأمين كافة الحدود المصرية بشكل عال، خاصة أن سرعتها تمثل نحو 50 كيلو متر في الساعة، وهو ما يمنحها القدرة العالية على الوصول لأية أهداف بسرعة.

تجدر الإشارة إلى أن "سجم الفاتح" هي الأولى من أصل 4 وحدات شبحية تم التعاقد على بنائها للخدمة بالأسطول البحري المصري، وتقوم الوحدات الشبحية الجديدة بتعزيز قدرة البحرية المصرية على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين المتوسط والأحمر.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح» تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تقارير مصرية - «غلق باب المندب وخليج العقبة».. سر تسمية الفرقاطة الجديدة بالـ«الفاتح» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق سياسة مصر - برلماني يطالب الحكومة بإعلان خطتها لمواجهة أخطار السيول
التالى سياسة مصر - وزارة البيئة :تلقينا 248 بلاغا عن حرق قش الأرز وتدوير 7261 طن أعلاف

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا