Warning: session_start(): open(/tmp/sess_0lof2dno545h7qtmvd4ke9k6f4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة»
أقتصاد الاردن - 50ر27 دينار أسعار غرام الذهب محليا -
أقتصاد الاردن - ارتفاع مؤشر البورصة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة»

 

 

سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة»
سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة»

سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 19 يناير 2018 09:05 مساءً

الواقع اون لاين - يدرك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أهمية المياه ونهر النيل، لذلك حرص خلال عظته في قداس «عيد الغطاس»، على حث المصريين بأهمية ترشيد استهلاك المياه، كما لم يفوت الفرصة ووجه رسالة إلى رئيس وزراء إثيوبيا حملت الكثير من الدلالات الخاصة بمشروع «سد النهضة».

البابا تواضروس في رسالته إلى رئيس وزراء إثيوبيا، كان حريصا على إبراز عمق العلاقات بين الكنيستين المصرية والإثيوبية من جهة، والكنيسة والدولة من جهة أخرى: «هناك تفاهم وعلاقات طيبة على مستوى الكنيسة والدولة».

ورحب البابا تواضروس في بداية رسالته برئيس وزراء إثيوبيا، الذي كان في زيارة للقاهرة، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بعمق العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين.

تطرق البابا في رسالته إلى مشروع «سد النهضة»، الذي تواصل إثيوبيا بناءه، وألمح إلى أحقية كل بلد في إقامة ما تراه مناسب من مشروعات، تخدم مصالحها، لكن دون أن تمس مصالح دول الجوار، وخاصة نسبتها في مياه نهر النيل، ودون أن تتسبب في أضرار للدول الشريكة، قائلا: «عندما شرعنا في بناء السد العالي كنا ندرك أننا آخر دول حوض النيل، وهو ما لا يتسبب في مشكلة لدول أخرى، لكن على إثيوبيا أن تدرك أن بعدها السودان ومصر».

وشدد البابا في رسالته على أهمية المياه باعتبارها عنصر الحياة على الأرض، قائلا «المياه تمثل 70% من مساحة الأرض، كما تمثل 70 % من تكوين الإنسان».

وأشار إلى قيمة نهر النيل للمصريين، حيث يمثل 8 % من مساحة جمهورية مصر.، وجميع المدن المصرية تلتف حوله تاركين الصحراء، كما أن للنيل قيمة كبيرة لدى المصريين والذين كانوا يعبدونه في عهد الفراعنة.

ارتكاز البابا تواضروس على أهمية وقيمة نهر النيل في رسالته لرئيس وزراء إثيوبيا، دليل على دعمه ومساندته للدولة في خطواتها التي تتخذها للحفاظ على حق جمهورية مصر. في حصتها من مياه النيل.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة» تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر سياسة مصر - تفاصيل رسالة البابا تواضروس لرئيس وزراء إثيوبيا حول «سد النهضة» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق سياسة مصر - نجل سامي عنان: والدي بخير وجنينة يتحدث عن نفسه
التالى سياسة مصر - وكيل "تضامن البرلمان" تستعرض مشروع قانون "رعاية وحقوق المسنين" باجتماع اللجنة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_0lof2dno545h7qtmvd4ke9k6f4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0