أقتصاد قطر - ارتفاع الذهب عند 1279 دولاراً للأوقية -
أقتصاد قطر - قطر فوم تكشف عن منتج بمواصفات عالمية -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم

 

 

سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم
سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم

سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:29 مساءً

الواقع اون لاين - قال الدكتور محمد الخلايلة، مفتى الأردن، إن بعض الفتاوى الان هذا "اليوم" تنشر ثقافة متطرفة ومتشددة بين المسلمين، وعلينا أن نحصن مجتمعاتنا من الذين يصدرون تلك الفتاوى، وعلى الرغم من وجود النبى بين الصحابة رضى الله عنهم إلا أن الاجتهاد كان يرد من بعض الصحابة رضى الله عنهم فى بعض المواضع التى لم يكن النبى حاضرًا فيها فيؤدى هذا الاجتهاد إلى إصدار فتاوى وأحكام لا تتناسب وطبيعة الحادثة.

 

وتابع: "إن علماء الصحابة كانوا معدودين فتصدر الفتوى مع عدم توافر أدوات الاجتهاد الكافية أو عدم النظر فى المآلات، ومثاله ما ورد عن جابر قال: "خرجنا فى سفر فأصاب رجلًا منا حجرٌ فَشَجَّهُ فى رأسه، ثم احتلم فسأل أصحابه فقال: هل تجدون لى رخصة فى التيمم؟ فقالوا: ما نجد لك رخصة وأنت تقدر على الماء فاغتسل فمات، فلما قدمنا على النبى أُخْبِرَ بذلك، فقال: قتلوه قتلهم الله! ألا سألوا إذ لم يعلموا فإنما شفاء العى السؤال، إنما كان يكفيه أن يتيمم ويعصب على جرحه خرقة، ثم يمسح عليها ويغسل سائر جسده".

 

وأضاف فى كلمته بالجلسة الثانية بعنوان فتاوى الجماعات المتطرفة ومواجهة الفوضى والتخريب، باليوم الثانى لمؤتمر دور وهيئات الإفتاء فى العالم، كما وجد فى مجتمع الصحابة من يرى أن فى زيادة التشدد زيادة فى التدين وسبيلا لكسب الدرجات، ومثال ذلك ما ورد عن أنس بن مالك رضى الله عنه، يقول: "جاء ثلاثة رهط إلى بيوت أزواج النبى يسألون عن عبادة النبى، فلما أُخْبِرُوا كأنهم تَقَالُّوهَا، فقالوا: وأين نحن من النبى ؟ قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، قال أحدهم: أما أنا فإنى أصلى الليل أبدًا، وقال آخر: أنا أصوم الدهر ولا أفطر، وقال آخر: أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبدًا، فجاء رسول الله إليهم، فقال: أنتم الذين قلتم كذا وكذا، أما والله إنى لأخشاكم لله وأتقاكم له، لكنى أصوم وأفطر، وأصلى وأرقد، وأتزوج النساء، فمن رغب عن سنتى فليس مني".

 

 لكن النبى استطاع أن يُفقِّه أصحابه ويعلمهم ليصحِّحوا ما قد طرأ من بعضهم من غلو - إن جاز التعبير - كما سبق فى الأمثلة، منهم الثلاثة الذين تَقَالُّوا عبادته، لكن سرعان ما رجعوا إلى الاعتدال لما فقهوا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر سياسة مصر - مفتى الأردن: النبى فقه أصحابه وعلمهم ليصححوا غلوا أفتى به بعضهم و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى سياسة مصر - النشرة السياسية.. خالد علي يعلن موقفه من انتخابات الرئاسة المقبلة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا