أقتصاد - «زين» ترعى الموسم الثاني من «تصاميم» -
أقتصاد - «65 عاماً والوطني عايش معكم» -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية

 

 

سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية
سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية

سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:29 مساءً

الواقع اون لاين - أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تطلع جمهورية مصر. لإنجاز ممر الطاقة الخضراء لمنفعة الدول الأفريقية، مما سيسهم في أن تكون جمهورية مصر. بعد استكمال مشروعات الربط الكهربائى مركزا محوريا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية والإفريقية.

وقال وزير الكهرباء - فى تصريحات عقب افتتاحه الان هذا "اليوم" /الأربعاء/ للمنتدى الأول للاتحاد من أجل المتوسط للطاقة والمناخ - "إن جمهورية مصر. والمملكة العربية السعودية تعملان على استكمال مشروع الربط الكهربائى المشترك بينهما من خلال خطوط للربط بنظام التيار المستمر قدرة 3000 ميجاوات".

ونوه بأهمية مشروعات الربط الكهربائى بين شمال وجنوب المتوسط لاستيعاب الطاقات الضخمة التى سيتم توليدها من الطاقة النظيفة، مشيرا إلي دور جمهورية مصر. المهم فى ربط شبكات دول المشرق العربى والمغرب العربى وشمال أفريقيا.

وأوضح شاكر أن قطاع الكهرباء المصري وقع مذكرة تفاهم مع شركة (جيدكو) للتعاون في عدد من المجالات، من بينها إجراء البحوث حول تنمية استراتيجية الطاقة والتخطيط فى جمهورية مصر.، وتعزيز الربط الكهربائي مع دول الجوار، وإجراء تقييم ودراسات حول تكنولوجيات الطاقة المتجددة في جمهورية مصر.، وتعزيز تنمية استخدام الطاقة المتجددة في جمهورية مصر. وتكامل الشبكة، والتشاور الفني للتطبيقات الذكية، وتعزيز مفهوم الربط الكهربائى العالمى للطاقة فى جمهورية مصر. والدول العربية، وتسهيل توصيل الطاقة الكهربائية بين الدول العربية، وإعداد برامج لبناء القدرات البشرية فى المشروعات ذات الصلة.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن التعاون المثمر بين قطاع الكهرباء المصري مع شركة سيمنس الألمانية سيوفر ما يزيد عن مليار دولار سنويا، فضلا عن استدامة الإمداد بالطاقة لدعم خطط التنمية الاقتصادية طويلة الأجل فى جمهورية مصر. وعلى وجه الخصوص فى صعيد جمهورية مصر. لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأشار شاكر فى تصريحات عقب افتتاحه الان هذا "اليوم" الأربعاء للمنتدى الأول للاتحاد من أجل المتوسط للطاقة والمناخ ، إلى أن القطاع يتعاون مع شركة سيمنس لإنشاء أكبر ثلاثة محطات بكفاءة عالية تتخطي 60 في المائة بإجمالي قدرات تصل إلى 14400 ميجاوات وتعمل بنظام الدورة المركبة باستخدام أحدث تكنولوجيات توليد الطاقة بسيمنس، ويتم تنفيذ المحطات الثلاث في بنى سويف ـ البرلس ـ العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه بأن قطاع الكهرباء نجح في التغلب على مشكلة الكهرباء بداية من خلال تنفيذ خطة عاجلة لإضافة قدرات بإجمالى 3632 ميجاوات لمجابهة أحمال صيف 2015 موزعة على محطات إنتاج الكهرباء وتم تنفيذها في وقت قياسي في حوالى ثمانية أشهر وهو إنجاز غير مسبوق.

وأضاف أنه "بعد نجاح القطاع في تخطى المرحلة الحرجة انتقل إلى مرحلة تطوير وتنمية الاستدامة والتى تهدف إلى ضمان تأمين التغذية الكهربائية، وتحقيق الاستدامة، والتحسين المؤسسى لقطاع الكهرباء، وتنمية أسواق الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى تطوير التشريعات، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الكهرباء وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة .

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر سياسة مصر - وزير الكهرباء: جمهورية مصر. ستصبح مركزا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى سياسة مصر - النشرة السياسية.. خالد علي يعلن موقفه من انتخابات الرئاسة المقبلة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا