أقتصاد العراق - ارتفاع أسعار النفط في آسيا -

محرك بحث الواقع اون لاين

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر

 

 

صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر
صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر

تشاهد - صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:56 صباحاً


اخبار اون لاين - عقبت صحيفة "إسرائيل أونلاين" الصادرة من ألمانيا، علي نقطة التحول في علاقة جمهورية مصر. وحماس, هل هي ادعاء من حماس بتوريط جمهورية مصر. أو أمنية من جمهورية مصر. لعودة العلاقات بين الدولتين .

وقالت الصحيفة في تقريرها، مناقشة الطرفين لقضايا تخص الأمن الإسرائيلي والحصار المفروض علي قطاع غزة والإرهاب الفلسطيني, فضلاً عن انقطاع الكهرباء الذي دام في غزة لمدة أيام, يجعلنا نتوجس من تقارب العلاقات بين الدولتين.

وكان ذلك في أول زيارة قام بها قائد حماس, إسماعيل هنية, لمصر, بعد انقطاع دام لأكثر من 3 سنوات, والتي ادعت حماس أن المحادثات بين الطرفين تصب في صالح الموقف الفلسطيني .

وأشارت الصحيفة إلي قول "هنية": إن الأخوة المصريين لديهم رؤية شاملة في جميع المسائل, هذه الرؤية ستكون لها نتائج إيجابية للشعبين الفلسطيني والمصري معًا, موضحة أنه بهذا القول تؤكد حماس تعاون الجانب المصري لها, مؤكدة أن هذا الاتجاه بين الدولتين له قول أخر من جهاتنا .

وأضافت الصحيفة، أن جمهورية مصر. كانت هادئة خلال السنوات العشر الماضية، مضيفًا أن هذا الهدوء ناتج عن شراكة جمهورية مصر. مع  إسرائيل في فرض الحصار علي "قطاع غزة", وتوقفت العلاقات مع حماس, موضحة أن هذا الهدوء أصبح من الماضي منذ تقارب العلاقات مرة أخري بين البلدين.

وذكرت الصحيفة، إن الحوادث التي وقعت في غزة وسيناء وإيلات مؤخراً، حدثت في وقت وجود تقارب بين حماس ومصر بعد سنوات من توتر العلاقة بينهما.

واستطردت الصحيفة، أن في الأشهر الأخيرة، ازداد عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بمغادرة غزة عن طريق معبر الحدود في رفح, كما بدأت جمهورية مصر. أيضًا السماح لقطاع غزة منذ عام 2013، لاستيراد البضائع عبر معبر رفح, موضحة أن هذه الإشارات المرسلة من النظام المصري تدل علي أنه مهتم بتحسين الظروف بين البلدين .

وعلقت الصحيفة، علي ذلك قائلة: "إن ما أدهش إسرائيل هو سعي الجانب المصري إلي عودة العلاقات مع حماس في الفترة الأخيرة, بعد توترها بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين في جمهورية مصر., مضيفة أن إسرائيل تتمني أن  ما يسعي إليه الجانب المصري مع حماس ما هو إلا أمنية لم تتحقق.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صدمة إسرائيلية من تقارب حماس ومصر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - رئيس البرلمان العربي يدين إرهاب سيناء ويؤكد.. عصابات إجرامية مدعومة من جهات خارجية