ست البيت - شاهد... موضة المحجبات فى ربيع 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه

 

 

تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه
تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه

تشاهد - تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 11:04 صباحاً

اخبار اون لاين - قالت مصادر امنية ومحلية ان مطار عدن الدولي جنوب اليمن شهد فجر الان هذا "اليوم" الاحد توتر أمني واشتباكات بعدما رفض قائد حماية المطار، تسليم الحماية الأمنية للمطار لقوات الحرس الرئاسي.

و بحسب مصدر أمني نفذت قوة عسكرية تابعة للحماية الرئاسية، في وقت متأخر من مساء أمس اول ايام الاسبوع ، انتشارا امنيا في محيط مطار عدن الدولي، عقب رفض القوة العسكرية المكلفة بحماية المطار أوامر من رئاسة الجمهورية بتسليم أمن المطار لقوة عسكرية أخرى" لم يتم تحديدها"،

واضاف ، إن "خلافات نشبت في وقت سابق اول ايام الاسبوع، بين "ناصر عبدربه منصور هادي" نجل رئيس الجمهورية ، والذي يقود الوية الحماية الرئاسية وقائد القوة العسكرية المكلفة بحماية مطار عدن المقدم ركن صالح العميري"

وأشار أن قيادة الوية الحماية الرئاسية طلبت من "العميري" بتسليم مهام حراسة المطار ، الى ضابط اخر الا ان العميري رفض هذه التوجيهات .

وأوضح ان مطالب التسليم للعميري جاءت عقب قيام جنود يتبعونه بتوقيف العمل في مطار عدن أول أمس الجمعة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم الشهرية.

وأضاف المصدر أن عددا من الاطقم التابعة لقوات الالوية الرئاسية تنفذ انتشارا كبيرا في محيط المطار وعلى طول الطريق البحري وصولا الى فندق عدن، وسط تخوفات باندلاع مواجهات عسكرية بين الطرفين، وهو ما تم فعلا بعد الهجوم الذي شنته ألوية الحماية الرئاسية المتمرسة بداخل المطار.

وقال سكان محليون، ان طائرة حربية قصفت اهدافا حول محيط المطار، دون مزيد من التفاصيل حول الموقع المستهدف، فيما استمرت الاشتباكات حتى الساعات الأولى من فجر الان هذا "اليوم".

 وأفادت مصادر مطلعة , " أن “أبو قحطان”، وهو قيادي بارز في المقاومة، يرفض إبعاده من مطار عدن، وبطالب بتعويضات مالية عبارة عن “مستحقات مالية لأفراده واعتمادهم في السلك الحكومي”.

 وأشارت المصادر اليمنية إلى أن هناك انتقادات واسعة وجهت للرجل والعناصر التابعين له، بسبب ضعف الأداء الأمني في المطار، وممارسة سلوك الابتزاز للمسافرين، فضلا عن تهريب قيادات من الحوثيين.

 وكان المحلل الكويتي، فهد الشليمي، قد كشف في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن “تهريب قيادات حوثية عبر مطار عدن بتواطؤ من العناصر الأمنية بالمطار، وهو ما عززه كلام للكاتبة العدنية، فوزية نعمان التي أكدت ما أفصح عنه الشليمي، وزادت عليه بأن تهريب تلك القيادات ـ لم تُكشف أسماؤهم- تم مقابل مبالغ مالية.

 وبحسب المصادر؛ فإن السلطات الشرعية تبذل جهودا لإقناعه بتسليم الحماية الأمنية للمطار لقوات الحرس الرئاسي التي تتبع الرئيس عبدربه منصور هادي. يقابل هذه المساعي حشد أكبر قدر من فصائل المقاومة في عدن ضد “أبو قحطان” للضغط عليه، وحتى يكون قرار تغييره متاحا بعيدا عن أي صدامات معه.

 كما أوضحت المصادر أن الترتيب الجاري لتسلم الحرس الرئاسي لمطار عدن، كقوة بديلة عن مليشيا “أبو قحطان”، يشير إلى أن “هناك رغبة من الحكومة الشرعية ببسط سيطرتها على أحد أهم المنشآت في المدينة الساحلية”

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تفاصيل التوتر الأمني بمطار عدن الدولي وأسبابه و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار تونس - المفوضية الأوروبية تمنح تونس هبة بقيمة 60 مليون أورو

 

 

 

حكاية مصرية