أخبار السعودية : رابط نظام نور 1439.. الاستعلام عن نتائج الطلاب بالمملكة العربية السعودية برقم الهوية

أخبار السعودية : رابط نظام نور 1439.. الاستعلام عن نتائج الطلاب بالمملكة العربية السعودية برقم الهوية
أخبار السعودية : رابط نظام نور 1439.. الاستعلام عن نتائج الطلاب بالمملكة العربية السعودية برقم الهوية

الانتقال إلى:

رابط نظام نور  1439  نعرضه لمتابعينا في كل مكان على موقعكم دليل مصر مع شرح تفصيلي لطريقة التسجيل، ويعتبر رابط نظام نور 1439 هي خدمة مقدمة وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لكافة الطلبة والطالبات وأولياء الأمور  في جميع المراحل التعليمية للاستعلام عن النتائج وأيضاً طباعتها دون الحاجة إلى التوجه إلى المدرسة وقد أطلقتها حكومة المملكة بهدف التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور.

ولم تقتصر خدمة رابط نظام نور 1439 على الإطلاع على نتائج الامتحانات فقط، بل شملت عدة نواحي أخرى مثل التعرف على الأنشطة الدراسية ومواعيد الامتحانات، كما ربط نظام نور الإدارات التعليمية بالمدارس واستخدم أيضاً في التقديم لتلاميذ رياض الأطفال للتسجيل في المرحلة الابتدائية عبر رابط نظام نور 1439 .

ويعمل رابط نظام نور 1439 بسرية تامة من خلال التسجيل فيه برقم سري أو الدخول عن طريق رقم الهوية، فلا يمكن لمن ليس لديه الرقم السري أو رقم الهوية الحصول على أي معلومات عن النتائج أو غيرها.

رابط نظام نور 1439

يجوز للطالب أو الطالبة الدخول إلى رابط نظام نور 1439 إذا كان مسجل فيه وتعبئة البيانات الخاصة باسم المستخدم والرقم السري، وفي حالة عدم التسجيل يمكن الدخول برقم الهوية والحصول على النتائج سواء أكانت نتيجة نصف العام أو النتائج النهائية،وأتاح نظام نور للطلاب الغير سعوديين التسجيل فيه من أجل تحفيظ القرآن أو التعليم العام أو مدارس اللغات والدولية

  1. رابط الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور بالضغط هنا
  2. رابط الدخول برقم الهوي الضغط هنا

تسجيل الطلاب المستجدين في رابط نظام نور

صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أنه يمكن لأولياء الأمور الراغبين في التسجيل لإضافة الطلاب المستجدين، التسجيل على رابط نظام نور التعليمي، وإتباع التعليمات الموضحة على ملف pdf  تم رفعه على الموقع.

خطوات طباعة النتيجة من نظام نور التعليمي

يمكن لمن يرغب من الطلبة والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة طباعة النتيجة بالدرجات التي حصل عليها الطلاب من خلال نظام نور التعليمي .

  1. الدخول إلى موقع نظام نور التعليمي .
  2. التسجيل برقم الهوية .
  3. اختيار الصف الدراسي وتسجيل البيانات المطلوبة.
  4. ظهور النتيجة واختيار طباعة .

من أهم مميزات نظام نور رفع العبء عن أولياء الأمور والطلبة والطالبات في طريقة الإطلاع على النتيجة بالإضافة إلى تيسير نظام التسجيل وقد ظهرت أهميته في النجاح الذي حققه نظام نور خلال الأعوام الماضية.

اقرأ أيضا

الخبر (أخبار السعودية : رابط نظام نور 1439.. الاستعلام عن نتائج الطلاب بالمملكة العربية السعودية برقم الهوية) منقول من موقع (دليل مصر )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية : إلغاء رسوم المرافقين والمقيمين : التفاصيل والتصريحات الخاصة ورد هيئة الجوزات السعودية
التالى أخبار السعودية : أسعار الحج منخفض التكلفة لحجاج الداخل هذا العام 1439هـ