أخبار عاجلة

أخبار السعودية : التقويم الهجري 1439 بالمملكة العربية السعودية و امساكية شهر رمضان 2018 ومواعيد الامساك والسحور

الانتقال إلى:

نتابع وإياكم التقويم الهجري 1439 في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الصورة أدناه، ونتعرف على موعد بداية شهر رمضان الكريم، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير، ونرصد موعد بداية شهر محرم وموعد نهاية العام الهجري الحالي، كما نوضح اليوم الوطني، وموعد عيد الفطر، وموعد عيد الأضحى، وإمساكية شهر رمضان، والإجازات الرسمية لهذا العام.

التقويم الهجري 1439 هجرية

نتساءل جميعنا عن موعد بداية التقويم الهجري لعام 1439 هجرية، وهو أمر يهمنا جميعاً في مثل هذه الأيام مع قرب حلول الأشهر المباركة، أعادها الله علينا وإياكم  بالخير واليمن والبركات، وذلك  فى مصر والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة والبحرين وباقى الدول العربية، حيث تحتفل أغلب الدول العربية بهذا اليوم كل بطريقته الخاصة، منهم من يعتبره عطلة رسمية ومنهم من يحتفل بإعداد وجبات غذائية مختلفة ومنهم من يحتفل بحلقات الذكر والإنشاد.

موعد التقويم الهجري

يتبع العالم العربي والإسلامي المملكة العربية السعودية في أغلب التقويمات الفلكية، منها تحديد وقفة عرفات وغرة شهر محرم، ذلك لأنها قبلة المسلمين وتحظى بمكانة مقدسة ورفيعة بين المسلمين، وقد تواردت الأنباء أن شهر ذي الحجة لعام 1438 كان 29 يوما فقط، وبذلك بدأ شهر محرم في يوم الخميس الموافق 21 من سبتمبر لعام 2017 ميلادية.

التقويم الهجري في السعودية

ننقل لكم التقويم الهجري لعام 1439 هجرية، كذلك بداية فصل الربيع والصيف، وبداية العام الدراسي.

لا تنسونا من طيب دعاءكم بعد متابعة التقويم الهجري بالأعلى، ومتابعة غرة شهر محرم للعام الهجري 1439 هجرية، ونعدكم بمتابعة كل جديد وموافاتكم به أولا بأول من مصادرنا الموثوق بها، كل عام وجميع متابعي صفحتنا بخير.

موعد بداية شهر رمضان

طبقاً للحسابات الفلكية، كشفت أن اخر ايام شهر رمضان المعظم هي اطولها من حيث عدد ساعات الصيام، حيث تبلغ ساعات الصيام في اليوم ما يقرب من 10: 16 ساعة، بينما اقصر ايامه صياماً سيكون اول ايامه بعدد ساعات 15:42، وهو فلكياً يوم الخميس ال 17 من شهر مايو لعام 2018.

وفيما يلي امساكية شهر رمضان بمواعيد الامساك والسحور:

اقرأ أيضا

الخبر (أخبار السعودية : التقويم الهجري 1439 بالمملكة العربية السعودية و امساكية شهر رمضان 2018 ومواعيد الامساك والسحور) منقول من موقع (دليل مصر )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية : أسعار الحج منخفض التكلفة لحجاج الداخل هذا العام 1439هـ
التالى أخبار السعودية : رابط نظام نور 1439: الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة باستخدام رقم الهوية فقط