ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً

 

 

اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً
اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً

تشاهد - اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 03:04 صباحاً

اخبار اون لاين - انتهت وزارة الشؤون البلدية والقروية من إعداد دراسة حول مشروع تصنيف النشاطات المهنية، لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية وتوحيدها وأتمتتها، وتنفيذ الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة.

ويهدف المشروع إلى إعداد نظام لتصنيف النشاطات المهنية وقاعدة بيانات متكاملين، يحققان السهولة في إجراءات التراخيص، والمرونة في تحديد النشاطات، وزيادة إمكانات المتابعة والتقييم لأعمالها.

وأوضح مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس فريق تحقيق الأهداف الدكتور غانم المحمدي أن المشروع يعتبر اللبنة الأساسية لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونيا بسهولة ويسر، وبمستوى عالٍ من الجودة.

وأشار إلى أن وكالة الوزارة للشؤون البلدية ممثلة في الإدارة العامة للشؤون المهنية سعت إلى الاهتمام بتطوير خدمات إصدار تراخيص المحال والنشاطات التجارية، ومواكبة آليات تصنيفها وحصرها، وذلك من طريق الدراسة الوافية لأعمال النشاطات المهنية والعمل على توثيق الأسس والمفاهيم للأمانات المختلفة، بما يحقق تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين ويتناسب مع التوجهات والأهداف العامة للمملكة.

وبيّن المحمدي أن المشروع سيساهم في توفير البيانات والإحصاءات اللازمة لصانعي القرار والسياسات، والمختصين والدارسين والباحثين في المجالات المختلفة، كما سيكون له دوراً أساسياً في عمليات التخطيط ورسم السياسات والدراسات ومراقبة أوضاع النشاطات المهنية بمختلف جوانبها الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أنه «أصبح من الضروري الانتقال من الإدارة اليدوية إلى إدارة أكثر تطوراً، لمواكبة التطور الحضاري ووسائل تكنولوجيا المعلومات، لذلك كان لابد من وسيلة لمعالجة البيانات كافة لخدمة أهداف الاقتصاد الوطني والمقارنات الدولية، إذ تظهر أهمية التصنيفات المختلفة والتي تعتبر مرحلة من مراحل إدارة البيانات».

ونوه بالتزام الإدارة العامة للشؤون المهنية في الدراسة بكل ما يصدر من توصيات دولية تتعلق بتوحيد المفاهيم والمعايير الإحصائية، والاعتماد على تقييم الوضع الراهن لأعمال النشاطات المهنية كافة في المملكة، والتعامل مع التصنيفات الدولية والأخذ بعين الاعتبار توفير حاجات المملكة، ومراعاة خصوصية المجتمع والاقتصاد السعودي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر اخبار عربية - نظام متكامل لتسهيل الحصول على الخدمات البلدية إلكترونياً و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار تونس - المفوضية الأوروبية تمنح تونس هبة بقيمة 60 مليون أورو

 

 

 

حكاية مصرية