الفائزون بجائزة فكرة تك يتحدثون لـ”المواطن” عن مشاريعهم وأفكارهم

المواطن - فهد الدوسري

قال المهندس سعيد أحمد سعيد عضو فريق أصحاء، الفائز بالمركز الأول بمشروع نمط الحياة بجائزة ” فكرة تك ” في مجال الصحة والتي تعتبر إحدى مبادرات وحدة التحول الرقمي، إنه لم يكن مؤمناً بفكرة المشروع في البداية حتى قام بعمل تجارب شخصية.

وأضاف أنه صُدم بالنتيجة ومن ثم عملنا عليها ودعمناها وطورناها وحققنا الفوز بها.

وأكد المهندس سعيد في تصريحات خاصة لـ ” المواطن ” أمس الأحد خلال حفل تكريم الشركات الناشئة في برنامج ” فكرة تك ” أن هذا المشروع يسعى لتغيير نمط حياة الأشخاص بالكامل من إجراءات الأعمال البدنية في مجال التغذية، والصحة الذهنية التي تؤرق الكثير من الناس بسبب ضغوطات العمل وضغوطات في الحياة وغيرها.

وأضاف، أن هذه المنصة تساعدك في أن تتمرن في كل من ثلاثة أنماط الحياة مثل، التمارين الرياضية، والغذاء الصحي، والصحة النفسية والذهنية سواءً في منزلك أو في مكتبك بكل أريحية واحترافية.

وقال: إن أبرز الصعوبات التي واجهناها عند إنشاء الفكرة هي في التقنية، موضحاً أن مساعدة وحدة التحول الرقمي هي السبب في التغلب على هذه الصعوبة.

ومن جانبه تحدث لـ ” المواطن ” الفائز بالمركز الأول بمشروع الأمراض المزمنة عثمان أبا حسن، أن ” نالا ” تعتبر أول ذكاء اصطناعي طبي باللغة العربية ويساعد في الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والأمراض الأخرى.

وقال، أنا كمبرمج صناعي من فترة طويلة لم أواجه أي صعوبة، ولكن الصعوبة الكبرى كيف أن تعمل نظام يخدم المستخدم بالقطاع الصحي، مبيناً أن القطاع الصحي يعتبر من أصعب القطاعات في العمل.

وبين أن المشروع لم يستغرق وقتاً طويلاً في إنجازه، مضيفاً أن 99% من الوقت يبذل في بناء المنتج نفسه وتطويره، مؤكداً أن المنتج يحتاج بشكل مستمر إلى تغيير بحسب احتياج المستخدم.

وتعمل منصة ” فكرة تك ” على إيجاد ربط بين رواد الأعمال والمبتكرين والمبدعين وبين مشاكل نواجهها في مختلف القطاعات.

مختارات
  • فيديو .. ناصر القصبي ردًا على الفوزان : كيف تجرأت وتتهمنا بالدعوة للزنا
  • تقديم موعد إيداع دعم حساب المواطن

  • ِشارك على الفيس بوك
    ِشارك على جوجل بلس
    ِشارك على تويتر

    شاركنا بتعليقك

الخبر (الفائزون بجائزة فكرة تك يتحدثون لـ”المواطن” عن مشاريعهم وأفكارهم) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصادف وجوده بالموقع.. مسعف ينقذ مصابين بحادث تصادم
التالى هدف يعلن الموعد الجديد لصرف إعانة حافز