أخبار عاجلة

قتلى وجرحى جراء إعلان امريكا نقل سفارتها إلى القدس

قتلى وجرحى جراء إعلان امريكا نقل سفارتها إلى القدس
قتلى وجرحى جراء إعلان امريكا نقل سفارتها إلى القدس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، منذ صباح الاثنين، قد ارتفع إلى 41 شهيدا.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح مقتضب وصل “الأناضول”، نسخة منه:”ارتفاع عدد الشهداء بين صفوف المواطنين إلى 41 شهيدا شرق قطاع غزة، وأكثر من 1700 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز”.

وحول طبيعة الإصابات، أوضح القدرة أن 39 حالة من بين إجمالي الإصابات (1700 إصابة) صُنّفت بـ”الخطيرة”، فيما وصفت 11 إصابة “بالحرجة جدا”.

وبيّن أن 13 صحفيين أصيبوا خلال الأحداث، فيما أصيب مسعف فلسطيني وتعرّضت سيارة إسعاف للضرر الجزئي، وفق القدرة.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، واحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

وبدأت مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، في المقر الجديد في حيّ أرنونا في الشق الغربي من المدينة.

وأعلن السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، رسميًا اليوم الإثنين عن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وحضر الحفل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “إيفانكا”، وزوجها جيراد كوشنير (مستشار ترامب)، ومسؤولين كبار من الجانبين. وأعلنت مصر، اليوم الإثنين، رفضها القاطع لاستخدام القوة في مواجهة مسيرات سلمية، واعتبرتها تصعيدًا خطيرًا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم، أدانت مصر استهداف المدنيين الفلسطينيين وحذرت من تبعات التصعيد في الأراضي المحتلة.

وأعربت مصر عن إدانتها الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أوقع حتى الآن 41 شهيد وما يزيد عن 1700 جريح.

وأكد البيان رفض مصر القاطع لاستخدام القوة في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة، محذرا من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعربت مصر عن دعمها الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الخبر (قتلى وجرحى جراء إعلان امريكا نقل سفارتها إلى القدس) منقول من موقع (أبابيل نت )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنزال مظلي لقوات سعودية في الساحل الغربي
التالى الحديدة.. الحوثيون يعيشون حالة استنفار غير مسبوقة