ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب

 

 

 

طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب
طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب

تشاهد - طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 12:17 مساءً

اخبار اون لاين - قال: أجرينا ألف عملية تصحيح خلال 30 عاماً .. ونسب النجاح كبيرة

أرجع رئيس تحديد وتصحيح الجنس في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الدكتور ياسر جمال؛ سبب حدوث اضطرابات خلقية في الهوية الجنسية، إلى زواج الأقارب والزواج من الأسرة نفسها؛ لافتاً إلى أن "هذه المشكلة تتكرّر في الأسرة الواحدة".

 

وأضاف في برنامج "يا هلا" على "روتانا خليجية"، أمس، أن إجراء 1000 عملية تصحيح جنس لسعوديين وخليجيين بالمستشفى خلال الـ 31 عاماً الماضية لا تعد نسبة كبيرة، مقارنة بالمعدلات العالمية، موضحاً أن تلك العمليات تتركز على تصحيح وضع الأعضاء التناسلية للمرضى، وإعادتها إلى طبيعتها الأنثوية أو الذكرية، وإعطاء المرضى بعض الهرمونات.

 

وشدّد جمال؛ على أن تصحيح الجنس هو تدخُّل لتصحيح أيّ اضطراب خلقي في الهوية الجنسية، وليس تغييراً للجنس؛ مبيناَ أن  93‎% ‎ من الحالات يتم اكتشافها بإجراءات عدة منذ الولادة أو في الشهور الأولى بعد إجراءات الفحوص اللازمة، مؤكداً الصعوبة البالغة لتصحيح الجنس للكبار من ذكر إلى أنثى، بسبب العادات المجتمعية.

 

وأكّد ‏أن نسبة النجاح في عمليات التصحيح كبيرة جداً ومعظمها انتهى بنجاح، لافتاً في هذا الصدد، إلى أنهم يستعينون بالأطباء النفسيين لدعم المرضى نفسياً قبل وبعد إجراء عمليات التصحيح، إضافة إلى متابعتهم الدائمة لتهيئتهم نفسياً واجتماعياً، ونوّه بأن كثيراً منهم يعيشون في الجنس الذي تمّ تصحيحهم إليه بشكل ممتاز وطبيعي.

 

ولفت جمال؛ إلى أنهم في حالات التصحيح من أنثى لذكر يلمسون سعادة كبيرة للمرضى بسبب الحرية التي سيحظى بها عكس التصحيح من رجل لأنثى.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى موقع الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر طبيب: الاضطرابات الخلقية في الهوية الجنسية سببها زواج الأقارب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - رئيس البرلمان العربي يدين إرهاب سيناء ويؤكد.. عصابات إجرامية مدعومة من جهات خارجية