أخبار عاجلة
خالد الهيل: المشكلة في العقلية المؤسسية لقطر -

«الحريري»: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة استفزازية تزيد من حدة الصراع

«الحريري»: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة استفزازية تزيد من حدة الصراع
«الحريري»: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة استفزازية تزيد من حدة الصراع

أعرب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، اليوم الإثنين عن "استياء بلاده الشديد من قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

وأشار إلى أنّ "غداة ذكرى نكبة فلسطين في 15 مايو، تسطر الإدارة الأمريكية، الإعلان عن يوم مشؤوم آخر هو 14 مايو"، قائلا "إنّ في هذا اليوم، نؤكّد موقفنا الرافض لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونرى في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة تضع كل المسارات السلمية في المنطقة امام جدارٍ مسدود"، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال الحريري: "أعبّر عن عميق الأسف، تجاه قرار يثير مشاعر الغضب لدى مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين ويؤدي إلى تأجيج العنف وإطلاق يد الاسرائيليين في سفك المزيد من دماء الفلسطينيين الأبرياء وزيادة حدة التطرف التي باتت تهدد المجتمع العالمي بكل دوله وشعوبه".

وشدّد على "أنّنا نستنكر هذه الخطوة الاستفزازية التي تزيد من حدة الصراع وأعمال القمع والمجازر الدموية الرهيبة التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ونؤكد على تضامننا الكامل مع الأخوة الفلسطينيين في نضالهم المشروع وندعو المجتمع الدولي للتحرك بسرعة لوقف هذه المجازر المروعة والسعي لمساعدة الفلسطينيين في سعيهم من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، في وقت سابق، اليوم الاثنين، رسميا افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وتزامن مع اعلان ترامب مصادمات بين لفلسطينيين وقوات إسرائيلية عند السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل ما أسفر عن استشهاد 52 فلسطينيا وإصابة 2400 آخرين، وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرة العودة في الثلاثين من شهر مارس الماضي إلى 101 شهيد.

الخبر («الحريري»: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة استفزازية تزيد من حدة الصراع) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «أبو مازن» عن نقل السفارة: اليوم أصبح هناك بؤرة استيطانية أمريكية جديدة في القدس
التالى 70 سنة على النكبة: هكذا تغير موقف الملك فاروق قبل الحرب بأيام