أخبار عاجلة
دعوى قضائية ضد قطر بالتجسس على أمريكا -

أخبار الإمارات : تدشين «المواقف الخضراء» لشحن السيارات الكهربائية في الفجيرة

الفجيرة (الاتحاد)

دشنت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة، أولى محطات شحن السيارات الكهربائية بإمارة الفجيرة، تحت شعار «المواقف الخضراء»، وذلك من أمام مبنى الغرفة، لتعمل المبادرة على تحفيز زوار الإمارة والقاطنين فيها على استخدام وسائل النقل المستدام المتمثلة في المركبات الهجينة والكهربائية للمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل البري وتعزيز الممارسات البيئية، والتنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وافتتح المحطة الجديدة كل من اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للمواصلات، وخليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وخالد الجاسم مدير عام الغرفة، وعضو مجلس إدارة المؤسسة.

وأكد خالد محمد الجاسم أن مبادرة «المواقف الخضراء»، جاءت ضمن محفزات حكومة إمارة الفجيرة، لاستخدام المركبات الكهربائية بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتحقيقاً لأهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في إيجاد بيئة مستدامة والاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأوضح الجاسم أن الاستدامة تعتبر من أهم الركائز الأساسية في مجالات عملنا الاقتصادي، ونسعى بشكل دائم للحد من بصمتنا الكربونية، ومساعدة الآخرين على فعل الشيء نفسه، وإننا سعداء للغاية بأن نكون أول من يوفر هذه المحطات مجاناً في إمارة الفجيرة من أجل الترويج لنمط حياة صحية والحفاظ على البيئة عبر الاعتماد على حلول متطورة للنقل».

ولفت إلى أن غرفة الفجيرة بالتعاون مع شرطة الفجيرة هيأت البنية التحتية لمبادرة «المواقف الخضراء» بالإمارة، واستقطبت محطات شحن للسيارات الكهربائية للمواقف بالتعاون مع شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية، فضلاً عن أجهزة شحن لشركات أخرى مختصة في ذات المجال، تماشياً مع الجهود التي تبذلها الغرفة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة.

وأشاد اللواء محمد بن غانم الكعبي، بالتعاون المشترك مع غرفة الفجيرة في كل ما يخدم مجتمع الإمارة، لافتاً إلى أن توافر محطات شحن السيارات الكهربائية وتوزيعها في جميع أنحاء الدولة، سيسهم في تسريع انتشار السيارات البيئية في طرقات الإمارات لما لها من أهمية في دعم مبادرات النقل المستدام بالدولة.

وحول مواقع المحطات، قال الجاسم: تتواجد المحطات الجديدة أمام مبنى الغرفة الرئيس وفرع دبا الفجيرة، ومبنى القيادة العامة لشرطة الفجيرة، فضلاً عن بعض المناطق العامة بالإمارة، والتي ستمكن أصحاب المركبات الكهربائية من شحن بطارياتها بسهولة، مشيراً إلى أن المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية هي مستقبل قطاع النقل، وسرعان ما سينتشر استخدامها في شوارع الإمارات. ونحن سعداء بالدور الذي نضطلع به في وضع الأسس الرئيسة لإحداث هذه الثورة النوعية في قطاع النقل في إمارة الفجيرة وما بعدها، ويسعدنا أن نكون جزءاً من رحلة السيارات الكهربائية في الإمارة، خصوصاً مع تطور صناعة بطاريات السيارات الكهربائية عالمياً، وتسريع عملية شحنها إلى دقائق قليلة بعد أن كانت تستغرق ساعات طويلة في أول عهدها.

الخبر (أخبار الإمارات : تدشين «المواقف الخضراء» لشحن السيارات الكهربائية في الفجيرة) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الإمارات : صناع الأمل: سنواصل مسيرة العطاء
التالى أخبار الإمارات : البواردي: قيادتنا تؤمن بأن أمن البلاد يقوم على سواعد أبنائها