ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية

 

 

شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية
شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية

تشاهد - شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 12:43 مساءً

اخبار اون لاين - هددت شركة «دانة غاز» الإماراتية الحكومة المصرية، باتخاذ نهجاً حذراً في الاستثمار في جمهورية مصر.، يقوم على ربط ضخ الاستثمارات الرأسمالية بمدى ما تحصله من مستحقاتها المتأخرة».

وأعلنت الشركة الإماراتية، أن المستحقات المتأخرة لدى جمهورية مصر. ارتفعت إلى 265 مليون دولار بنهاية عام 2016، في مقابل نحو 221 مليوناً في 2015.

وأضافت في بيان صحفي أن إجمالي ما تسلمته من جمهورية مصر. خلال 2016 وصل إلى 79 مليون دولار، تمثل 64 في المئة من إجمالي قيمة المستحقات خلال السنة.

وأضافت: «من الآن فصاعداً سنتخذ نهجاً حذراً في الاستثمار في جمهورية مصر.، يقوم على ربط ضخ الاستثمارات الرأسمالية بمدى ما تحصله من مستحقاتها المتأخرة».

 وقال رئيسها التنفيذي باتريك ألمان وارد «للأسف نواجه تحدياً كبيراً في تحصيل مستحقاتنا المتأخرة في جمهورية مصر.، ما يستوجب منا التركيز في شكل أكبر على موازنة حجم الاستثمار مع مستوى التحصيل».

 وأشارت الشركة الى إنها تمكنت من الحفاظ على ربحيتها عام 2016 على رغم انخفاض الإيرادات نتيجة هبوط أسعار بيع السوائل البترولية، والخسائر الناجمة عن الانخفاض الحاد في سعر تعاملات الجنيه المصري.

وقررت جمهورية مصر. في 3 نوفمبر الماضي تحرير أسعار تعاملات العملة المحلية في مقابل العملات الأجنبية، وارتفع سعر "الدولار" الامريكي من 8.88 جنيه إلى 18 جنيهاً بالتعاملات الرسمية للبنوك. وأدى هبوط الاحتياط الأجنبي إلى تقلص قدرة الحكومة المصرية على الوفاء بالتزاماتها الخارجية في مقدمها مستحقات الشركاء الأجانب. وأكدت «دانة غاز» إنها سجلت معدل نجاح في عمليات الحفر في جمهورية مصر. بنسبة 92 في المئة خلال عام 2016، ما ساهم في زيادة معدل إنتاجها اليومي بنسبة 11 في المئة إلى 36.6 ألف برميل نفط مكافئ، في مقابل 33.9 ألف برميل في 2015. وارتفع معدل إنتاجها اليومي في الربع الأخير من 2016 بنسبة 31 في المئة ليتجاوز 40 ألف برميل، في مقابل 30 ألفاً في الفترة المقابلة من العام الماضي، وفقاً للبيان.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية حمدي عبدالعزيز في تصريح الى «الحياة»، إن وزارة البترول لديها آلية لتسديد مستحقات شركات البترول والغاز الأجنبية والتي تقدر بنحو 3.5 بليون دولار، لافتاً إلى أن تلك المستحقات كانت من سنوات سابقة وأن جمهورية مصر. تدرس آلية للسداد. وفي إطار جهود قطاع البترول لزيادة الإنتاج من مناطق جمهورية مصر. البترولية، حققت حقول الأبيض بالصحراء الغربية زيادة جديدة في الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي بلغت نحو 25 مليون قدم مكعبة و1200 برميل متكثفات بعد نجاح تركيب وحدة الضواغط الجديدة في الحقول، ليرتفع إجمالي الإنتاج من الغاز الطبيعي إلى 515 مليون قدم مكعبة يومياً ونحو 47.4 ألف برميل يومياً من النفط الخام والمكثفات ليصل الإجمالي إلى 140 ألف برميل مكافئ نفط يومياً.

وأشار التقرير إلى استثمارات شركة «بدر الدين للبترول» والتي تعمل في حقول الأبيض، وأن الكشف الذي تحقق أخيراً يبدأ في آذار (مارس) المقبل إنتاج نحو 30 مليون قدم مكعبة غاز و1000 برميل مكثفات يومياً. ويجري الترتيب لحفر بئر تنموية جديدة في موقع حقل نياج لزيادة معدلات إنتاج النفط الخام بنحو 5 آلاف برميل يومياً ضمن خطة التنمية الجاري تنفيذها في الحقول.

يذكر أن استثمارات موازنة «بدر الدين للبترول» المعتمدة لـ2017 - 2018 تبلغ 321 مليون دولار تشمل حفر 8 آبار استكشافية و24 بئراً تنموية، ما يدعم جهود زيادة الإنتاج ويؤكد ثقة الشركاء الأجانب في الاحتمالات البترولية الواعدة في الصحراء الغربية

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر شركة إماراتية تهدد الحكومة المصرية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار تونس - المفوضية الأوروبية تمنح تونس هبة بقيمة 60 مليون أورو

 

 

 

حكاية مصرية