أخبار عاجلة
عاجل : محافظ سقطرى يوجه نداء استغاثة -

أخبار الإمارات : إطلاق مبادرة لمكافحة التسول بالتعاون مع «الهلال» في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

تطلق شرطة أبوظبي، مبادرة توعية مجتمعية لمكافحة التسول مع حلول شهر رمضان المبارك، تحت شعار، «معاً نكافح التسول، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، لتعزيز جهود المجتمع للحد من هذه الآفة وتعميق الوعي وتنمية الثقافة الأمنية لدى الأفراد، بمخاطر التجاوب مع المتسولين.

وتأتي المبادرة في إطار حملة التوعية المجتمعية والأمنية التي أطلقتها شرطة أبوظبي تحت شعار«رمضان أمن وأمان». وكشف العميد محمد سهيل الراشدي، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة عن إعداد خطة أمنية متكاملة عبر مراكز الشرطة بأبوظبي، لشهر رمضان، واتخاذ التدابير الرقابية بمضاعفة الجهود وتكثيف التواجد الأمني للدوريات في الأماكن المتوقع تواجد المتسولين فيها. وقال العقيد الدكتور حمود سعيد العفاري مدير الإدارة: إن أعمال التسول تزيد في رمضان نظرا للعامل الروحاني والديني وميل الناس إلى الإكثار من فعل الخير ويعتمد المتسولون إلى استغلال عواطف الصائمين باللجوء إلى أساليب النصب والحيل عن طريق عرض تقارير طبية على سبيل المثال.

أكد خلفان سرحان الرميثي، مدير الهلال الأحمر فرع أبوظبي، حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الجهات الرسمية، ومن بينها الشرطة بالدولة، لمكافحة آفة التسول، لما يترتب عليها من سلوكيات سلبية تسيء للوجه الحضاري للمجتمع.

الخبر (أخبار الإمارات : إطلاق مبادرة لمكافحة التسول بالتعاون مع «الهلال» في أبوظبي) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الإمارات : «الموارد البشرية» بشرطة أبوظبي تكرم منتسبيها
التالى تعرف على الدول العربية التي أعلنت الخميس أول أيام رمضان