أخبار عاجلة

مواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيينمواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيين

مواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيينمواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيين
مواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيينمواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيين

سجلت الخارجية اليمنية عدد من المواقف منها الإنسانية واخرى شجاعة عكست نجاح العمل والتحرك في الدبلوماسية اليمنية المستمر الذي يقوده نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في ميدان مواجهات الانقلابيين وكذا في المواقف الإنسانية العظيمة الذي يعطيها المخلافي وقتا .

يقول سياسيون ان المخلافي هذه المره سجل موقف شجاع ولا يساوم او يصمت تجاة القضية الفلسطينية، حيث قوبلت المواقف بإرنياح شعبي كبير .

 

وقال ناشطون يمنيون في مواقع التواصل ان المخلافي صدح بقوة بموقفه المؤيد والمعبر عن حىه الكبير لقضية فلسطين ، ولم يصمت كالآخرين ورفع رأس كل يمني .

 

حيث  استنكرت الجمهورية اليمنية أعمال القتل الوحشية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الاعزل .

وعبرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن إدانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل والمدنيين المحتجين سلمياً ضد أجراء نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة .

وقالت الوزارة في بيانها " لقد عبرت الجمهورية اليمنية في مواقفها السابقة عن رفضها لنقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة وان هذا الإجراء يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ويقضي على آمال السلام ومن شأنه ان يجر المنطقة لمزيدا من التوتر والاضطرابات ".

واعتبر البيان ان نقل السفارة الامريكية يعد تحدياً للإجماع الدولي ومهددا للاستقرار ويشكل عاملاً مشجعاً للأطراف التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة كالكيان الاسرائيلي والنظام الايراني للقيام بمزيداً من الاعمال التي تهدد استقرار المنطقة وتزيد من حدة التوترات .

وعبرت وزارة الخارجية عن كامل تضامنها مع الشعب الفلسطيني داعيةً كل دول العالم لإدانة واستنكار الاعمال الاسرائيلية واتخاذ خطوات جديه لانقاذ الشعب الفلسطيني ومدينة القدس المحتلة.

حيث عبرت ‏اليمن تعبر عن ادانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل والمدنيين المحتجين سلمياً ضد أجراء نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة . 

و جددت اليمن  ادانتها نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة

كان ذلك موقف وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الصربح والواضح واهتمامه الكبير بقضية فلسطين.

في تغريدة له في حسابه الشخصي بتويتر  حيث قال تقوم السياسية الخارجية للجمهورية اليمنية على مرتكز أساسي هو ان القضية الفلسطينية تبقى القضية التي لن تزاحمها قضية أخرى مهما علا شأنها كما جاء في كلمة الرئيس هادي  في القمة الاسلامية بشأن القدس ولهذا نجدد ادانة نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة .

واضاف المخلافي ان الجمهورية اليمنية ايدت طلب مندوبية فلسطين في الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ بشأن فلسطين لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين في ‎#الذكرى_السبعين_للنكبة ‎#ومجزرة_غزة

كما تلقى‏‎المخلافي اتصالا هاتفيا من نظيره التركي مولود تشاويش اوغلو ويناقش معه تطورات الأوضاع في فلسطين ، و الجرائم التي أقدم عليها الاحتلال الإسرائيلي تجاه المتظاهرين السلميين في غزة , وتداعيات قرار نقل السفارة الامريكية إلى القدس .

‏‎المخلافي. من جهة اخرى بحث مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلرالمستجدات على الساحة اليمنية،ويشيد بالموقف الثابت والمبدأي للحكومة الامريكية الرافض للانقلاب،والداعم للحكومة الشرعية في مسعاها لاستعادةالدولةوموقفهاالواضح من احترام سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه

الخبر (مواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيينمواقف الخارجية اليمنية الشجاعة المنددة بوحشية الكيان الصهيوني قوبلت بإرتياح لدى اليمنيين) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الديوان الأميري» نقل إلى المواطنين والمقيمين تهاني سمو الأمير بالشهر ...
التالى وزارة العدل تشارك في ورشة عمل «المعايير القانونية الواجبة في الحبس الاحتياطي» بتونس