أخبار عاجلة
عاجل : محافظ سقطرى يوجه نداء استغاثة -

أخبار السعودية : مختصون : الأورام الحميدة تصيب النساء من جميع الأعمار - #الأورام_الحميدة #صحيفة_البلاد

أخبار السعودية : مختصون : الأورام الحميدة تصيب النساء من جميع الأعمار - #الأورام_الحميدة #صحيفة_البلاد
أخبار السعودية : مختصون : الأورام الحميدة تصيب النساء من جميع الأعمار - 

 #الأورام_الحميدة

#صحيفة_البلاد

جدة – إبراهيم المدني

أكد مختصون في طب وجراحة الأورام النسائية أن الأورام التي تصيب المبيض (الحميدة – وغير الحميدة) قد تصيب السيدات في جميع الأعمار ومعظم الحالات التي يتم تشخيصها يكون في سن متأخرة بعد انقطاع الدورة الشهرية.

وقد أوضح الأستاذ. الدكتور خالد سيت رئيس وحدة طب وجراحة الأورام النسائية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بعض الحقائق وهي أن هناك سيدات لديهن قابلية بالإصابة بسرطان المبيض والأعراض تكون مستمرة وتزداد سوءاً مع الوقت وأن اكتشاف السرطان في مرحلة مبكرة تزيد من فرصة الشفاء الكامل والنجاة منه، كمان أن هناك عوامل تساعد في الإصابة بسرطان المبيض وهي كالتالي: (عوامل جينية 10% – الإصابة بسرطان الثدي والقولون – التقدم في السن – العقم).

وانطلاقاً من بدء تشجيع نشر الثقافة التوعوية وباعتبار أن يوم (08 مايو) هو اليوم العالمي الذي تتخذه المنظمات الصحية للتوعية ضد سرطان المبيض فقد تم التعاون بين فريق وحدة طب وجراحة الأورام النسائية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز والمختبر المركزي (جيناتي) ومشاركة فريق تطوعي من طالبات كلية الطب: (إسراء عبدالكريم الحربي – تسنيم مدحت قاروب – رفال عباس العري – مرام خالد سيت – لينا سامي عبدالبديع) في إحياء هذا اليوم من من خلال إقامة حملة توعوية بعنوان (مع الحزم نعيش،، وبالوعي نأمن ونحيا،،) وذلك صباح يوم الثلاثاء 22 شعبان، 1439هـ الموافق 08 ماي، 2018م في المدخل الرئيسي للمستشفى.

كما وافق هذا اليوم تدشين افتتاح عيادة الإرشاد الوراثي السريري لسرطان المبيض تحت إشراف الأستاذ. الدكتور/ خالد سيت والدكتور نسرين أنفنان، تهدف هذه العيادة إلى تقديم المشورة عن طرق الوقاية والعلاج للسيدات اللاتي يحملن الجينات الوراثية BRCA 1 – BRCA 2 (ذوي مريضات سرطان المبيض من الدرجة الأولى)، ولمعرفة هذه النتائج يكون عن طريق المختبر المركزي (جيناتي).

وقد تم تحديد موعد العيادة من قبل أعضاء مجلس قسم أمراض النساء والولادة كل يوم خميس من الساعة (09:00 صباحاً) حتى الساعة (12:00 مساءاً)، بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.

الخبر (أخبار السعودية : مختصون : الأورام الحميدة تصيب النساء من جميع الأعمار -

#الأورام_الحميدة

#صحيفة_البلاد
) منقول من موقع (صحيفة البلاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية : ضبط #عمالة حولت منزلا إلى #مستودع للمواد الغذائية - #عمالة #مستودع #صحيفة_البلاد
التالى أخبار سلطنة عمان : مناقشة مقترح تنظيم عمل لجان الصداقة البرلمانية بمجلس الدولة