أخبار عاجلة
فيديو: كلمات مؤثرة لبوغبا أمام الكعبة المشرفة -

أخبار فلسطين : المحمود: مواقف الإدارة الأمريكية داعمة للاحتلال الإسرائيلي ولارتكابه المذابح بحق الفلسطينيين

أخبار فلسطين : المحمود: مواقف الإدارة الأمريكية داعمة للاحتلال الإسرائيلي ولارتكابه المذابح بحق الفلسطينيين
أخبار فلسطين : المحمود: مواقف الإدارة الأمريكية داعمة للاحتلال الإسرائيلي ولارتكابه المذابح بحق الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
دان المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، مواقف الإدارة الأمريكية، الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، ولارتكابه المذابح بحق أبناء شعبنا.

وقال المحمود: إن حديث المندوبة الأمريكية المتطرفة في مجلس الأمن نيكي هايلي، يدفع إلى مزيد من التوتر، وهو غير متطابق ولا يقترب من الحقيقة في شيء؛ لأن مجرد وصفها لإسرائيل بأنها ضبطت نفسها بعد تنفيذها مذبحة رهيبة بحق مواطنين عزل، يثبت ذلك.  

وأضاف: "أما عندما نفت بأن ما جرى في غزة، وتعني المذبحة الرهيبة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا أن يكون له صلة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فإنه يوضح أكثر أن تشخيص هايلي، ينطوي على عدم دراية كافية بالواقع في بلادنا ومنطقتنا أو أنه يتعمد طمس الحقيقة. 

وتابع: "الواقع الأسود يشهد على مذبحة مروعة تُعد جريمة بحق الإنسانية ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من الرئيس الأمريكي، والذي يحظى بتعاطف ودعم المندوبة الأمريكية وغيرها من أركان الرئيس ترامب،  ضد مواطنين فلسطينيين عزل على أرض وطنهم، وأراق دماء ثلاثة آلاف منهم بين شهيد وجريح. 

وأضاف: "وقائع المذبحة جرت على وقع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الذي جرى توقيته كي يتوافق مع ذكرى النكبة، وأن عشرات آلاف المواطنين الذين كانوا يتظاهرون في قطاع غزة وتعرضوا لرصاص الاحتلال وقذائف المدفعية هم عرب فلسطينيون، أعلنوا مسبقاً أنهم يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس،  وجددوا التأكيد على أن هدفهم من كفاحهم طويل الأمد هو تحقيق إنهاء الظلم الذي وقع عليهم والمتمثل باحتلال أرضهم في عام 67 ومن ضمنها القدس الشرقية، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، حسبما تنص عليه القوانين والشرائع الدولية. 

واستطرد: "أما فيما يتصل بما ( قررته) المندوبة الأمريكية عندما قالت بأن القدس عاصمة إسرائيل وعاصمة الشعب اليهودي التاريخية، وباستطاعة المندوبة الأمريكية القول بأن القدس عاصمة إسرائيل لكنها لا تستطيع أن تحقق ذلك أبداً، لأن القدس مدينة عربية فلسطينية أصلاً، ولا يمكن تزويرها وطمس حقائقها.

واستكمل: "أما أن تتحدث هايلي عن التاريخ وعن تاريخ القدس تحديداً، فإن ذلك بلا شك يسبب نوعاً من الصدمة، لأنه إذا كانت المندوبة هايلي، تزور الحاضر وتطمس الحقيقة أو ليس لديها دراية كافية بالواقع، فكيف سيستقيم حديثها عن التاريخ ؟ وتحديداً تاريخ بلادنا".

الخبر (أخبار فلسطين : المحمود: مواقف الإدارة الأمريكية داعمة للاحتلال الإسرائيلي ولارتكابه المذابح بحق الفلسطينيين) منقول من موقع (دنيا الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار فلسطين : صور: الاحتلال يعتقل عدداً من الشبان على الحدود الشرقية لمدينة غزة
التالى أخبار فلسطين : التربية: غداً دوام رسمي في المدارس والامتحانات تنتظم كالمعتاد