أخبار عاجلة
1890 دولارًا.. سعر طن "خليط الألومينوم" اليوم -
أسعار رقائق السيليكون اليوم -

الحوثيون يدخلون خط المواجهة مع الامارات بشأن جزيرة سقطرى

الحوثيون يدخلون خط المواجهة مع الامارات بشأن جزيرة سقطرى
الحوثيون يدخلون خط المواجهة مع الامارات بشأن جزيرة سقطرى

دخلت جماعة الحوثي خط المواجهة الكلامية مع الامارات بشأن جزيرة سقطرى.

 

وهاجمت المليشيات الحوثية الإمارات، متهمة إياها بأنها تسعى إلى "احتلال أجزاء من الأراضي والجزر اليمنية".

 

جاء ذلك على لسان مصدر في وزارة الخارجية التابعة لجماعة الحوثي، في تعليقه على الأحداث الأخيرة في ميناء سقطرى، واصفا التحركات الإماراتية بأنها "احتلال".

 

وأكد في تصريح لوكالة "سبأ" المحسوبة على جماعة الحوثي، أن "دول التحالف العربي تسعى إلى فرض سيطرتها والتصرف كأمر واقع على تلك الأراضي، والجزر، كأجزاء تابعة لها".

 

وأوضح أنه ما كان ليستمر ما وصفه بـ"العدوان السعودي الإماراتي" للعام الرابع على التوالي، دون دعم أمريكي مباشر، "يتمثل في بيع الأسلحة بمختلف أنواعها، بما في ذلك المحرمة دوليا"، على حد قوله.

 

وفي تعليقه على تصريح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا بتقديم أمريكا الدعم اللوجيستي والاستخباراتي لقوات لدول التحالف العربي، اعتبر أنها محاولة لتجميل صورة التدخل الأمريكي وإظهاره بالدعم المحدود، داعيا أمريكا إلى ما وصفه بـ"التناقض في المواقف المعلنة والدعوات المتكررة من أعضاء الكونغرس الأمريكي بوقف الدعم الأمريكي لدول التحالف في اليمن".

 

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر هويته، إن "الدور الأمريكي المتناقض في اليمن يزيد من تداعيات الكارثة الإنسانية، ويقوض ادعاءاتها دعم جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لتسوية سياسية".

 

وتشهد سقطرى، توترا غير مسبوق، منذ إرسال الإمارات، قوة عسكرية إلى الجزيرة، تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، لها، مع عدد من أعضاء حكومته، منذ الأحد الماضي.

 

وأثار الأمر حفيظة الإماراتيين، إذ طردت القوات الإماراتية القوة اليمنية المتمركزة في المطار، وانتقلت بعدها للسيطرة على الميناء، ورفعت العلم الإماراتي على بوابته، الأمر الذي اعتبرته كيانات سياسية وهيئات يمنية "نهبا لثروات الجزيرة".

الخبر (الحوثيون يدخلون خط المواجهة مع الامارات بشأن جزيرة سقطرى) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سقطرى.. مسيرة غاضبة تندد بالممارسات الاماراتية بالجزيرة وتؤكد ” سقطرى يمنية”(صور)
التالى مصرع قائد قناصة الحوثيين في الساحل الغربي وانهيارات مستمرة شرق المخاء ( الاسم )