أخبار عاجلة
رسميا – ماركيزيو يرحل عن يوفنتوس بالتراضي -
فالنتيم يرحل عن بيراميدز رسميا -
حقيقة تمرد "النقاز" في الزمالك -
بوليفيا تعلن عن مدرب المنتخب الجديد -
أجيري يشعل أزمة في اتحاد الكرة -

اليمن العربي: هادي لعضو "الشيوخ البلجيكي": نتتطلع إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين

اليمن العربي: هادي لعضو "الشيوخ البلجيكي": نتتطلع إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين
اليمن العربي: هادي لعضو "الشيوخ البلجيكي": نتتطلع إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، عضو مجلس الشيوخ البلجيكي، الان ديستيكيه، وعددًا من اعضاء البرلمان.

وتناول اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات وتفعيلها بين البلدين والوقوف على واقع اليمن وتغيراته وتحدياته المختلة، وجملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الرئيس مع الوفد البلجيكي مستجدات الأوضاع في البلاد وجوانب السلام ومحطاته المختلفة، بدءاً من عملية التحول السياسي وصولاً إلى التوافق والحوار الذي ارتضاه شعب اليمن سبيلاً لحل خلافاته وتراكمات عقود من المآسي والدمار والذي افرزته مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد، والتي شارك فيها مختلف أطياف الشعب اليمني وقواه الحيه من الأحزاب السياسية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وتيار الحوثيين الذين ارتدوا لاحقًا على ذلك التوافق لمصلحة ايران وتنفيذًا لأجندتها الدخيلة لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وجدد الرئيس موقف الحكومة الثابت و الداعم للسلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار رقم 2216.

وثمن رئيس الجمهورية في هذا الصدد دور بلجيكا في إطار دول الاتحاد الأوروبي ودعمها لليمن في مختلف المجالات، ومنها الجوانب الإنسانية والتنموية، متطلعًا إلى تعزيز وتطوير وتفعيل الدور البلجيكي لما فيه مصلحة الشعب اليمني الذي يمر بظروف صعبه واستثنائية في هذه المرحلة الراهنة.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد البلجيكي عن سرورهم بهذا اللقاء، مثمنين دور رئيس الجمهورية لمصلحة وطنه وشعبه في ظل الظروف الراهنة وجهوده المبذولة نحو تحقيق السلام.

كما ثمن أعضاء الوفد البلجيكي الصورة الكاملة التي قدمها الرئيس لمجمل الأوضاع في اليمن وتجربة الحوار والتسهيلات التي قدمت في هذا الإطار لمصلحة أمن واستقرار اليمن، مجددين موقف بلجيكا الداعم لليمن وتقديمها للمساعدات الإنسانية والتنموية عبر المنظمات الدولية، وكذلك من خلال الدعم المباشر الذي وصل خلال العام الماضي إلى نحو 12مليون دولار لمصلحة الجوانب الإنسانية.

حضر اللقاء، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور عبدالله العليمي، وسفير مملكة بلجيكا لدى المملكة العربية السعودية جييرت كرايل.

الخبر (اليمن العربي: هادي لعضو "الشيوخ البلجيكي": نتتطلع إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين) منقول من موقع (اليمن العربي )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الفيديو الذي وصل عدد المشاهدين اكثر من 2 مليون مشاهدة ماهي أكثر دوله عربية تحبها شاهد رد الجمهور اليمني على هذا السؤال؟