أخبار عاجلة
عمار حمدي ينتظم في مران الأهلي -
تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة وادي دجلة -

أخبار السعودية : رسالة الملك سلمان بـ 6 لغات إلى الحجاج

أخبار السعودية : رسالة الملك سلمان بـ 6 لغات إلى الحجاج
أخبار السعودية : رسالة الملك سلمان بـ 6 لغات إلى الحجاج

نشرت وكالة الأنباء الرسمية واس في السعودية رسالة من الملك سلمان للترحيب بالضيوف الحجاج ، إذ سيتوافدون إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وقامت الوكالة بنشر الرسالة الذي نقلتها عن العاهل السعودي وهي بـ 6 لغات العربية والإنجلينزية والروسية والصينية والفارسية والأردو وموجهة لحجاج بيت الله الحرام القادمون من عدة دول أجنبية.

وجاء في نص الرسالة باللغة العربية من الملك سلمان:” نرحب بحجاج بيت الله الحرام الذين بدأوا بالتوافد من مختلف دول العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلاً الله تعالى أن يتقبل حجهم ويوفقهم لأداء الحج المبرور الذي ليس  له جزاء إلا الجنة.

و ذكرت المديرية العامة للجوازات ان عدد الحجاج القادمون من الخارج لموسم الحج هذا العام بلغ 1.302.192 مليون حاجاً، وذلك منذ بدء القدوم في 1/11/1439 إلى غاية نهاية يوم السبت  29 / 11 / 1439 هـ. وأوضحت ان إحصائية عدد الحجاج سجلت 1،219،725 مليون حاجاً من الذين وصلوا جواً ،، وبواقع 67،799 ألف حاجاً للقادمين عن طريق البر، و 14،668 ألف حاجاً عبر البحر.

 عقوبة الحج بدون ترخيص وحظر دخول المشاعر المقدسة

وقد حذر الأمن العام في السعودية في حسابه في تويتر من الترحيل لأي مقيم ينتهك تعليمات الحج من دون الحصول على تصريح. إضافةً لعقوبة المنع من دخول البلاد لعشر سنوات قادمة.

وقالت أنه يحظر دخول جميع أنواع الدراجات النارية والهوائية إلى المشاعر بدون تصريح، كما يحظر نقل الحجاج في مركبة تقل سعتها عن 25 راكبا إلى المشاعر المقدسة.

الخبر (أخبار السعودية : رسالة الملك سلمان بـ 6 لغات إلى الحجاج) منقول من موقع (نجوم مصرية )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 خطباء اعتلوا منبر عرفة على مدى 9 عقود
التالى الفيديو الذي وصل عدد المشاهدين اكثر من 2 مليون مشاهدة ماهي أكثر دوله عربية تحبها شاهد رد الجمهور اليمني على هذا السؤال؟