أخبار عاجلة

103 مواطنين ومواطنات يتلقون عروضاً للعمل لدى 53 شركة

103 مواطنين ومواطنات يتلقون عروضاً للعمل لدى 53 شركة
103 مواطنين ومواطنات يتلقون عروضاً للعمل لدى 53 شركة

دبي: «الخليج»


تلقى 103 مواطنين ومواطنات عروضاً، وترشح 249 آخرون للعمل لدى 53 شركة عاملة في قطاعات الطيران والنقل والتطوير العقاري والاتصالات والتكنولوجيا ومراكز الخدمة، وذلك خلال يومين مفتوحين للتوظيف نظما مؤخراً في دبي.
وأوضح سيف أحمد السويدي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين «أن الوزارة بدأت في التواصل مع الشركات المعنية بهدف الوقوف على الإجراءات اللاحقة التي ستتخذها هذه الشركات بخصوص المواطنين والمواطنات الذين تلقوا العروض وترشحوا لشغل الوظائف، وذلك في إطار حرص الوزارة على متابعة المراحل التي يمر بها الباحثون عن العمل، بدءاً من مشاركتهم في أيام التوظيف المفتوحة مروراً بتوقيعهم لعقود العمل أو تلقيهم العروض الوظيفية وترشحهم للعمل، وانتهاء بتعيينهم لدى الشركات المعنية».
وأشار إلى أن اليومين المفتوحين شهدا حضوراً لافتاً من المواطنين والمواطنات، حيث بلغ عددهم نحو 505 باحثين عن عمل، وهو الأمر الذي يؤكد جديتهم في الحصول على فرصة للعمل من ضمن الفرص الوظيفية التي طرحتها الشركات المشاركة وعددها 761 فرصة في مهن وتخصصات مختلفة.
وأضاف أن العديد من المواطنين والمواطنات أجريت لهم أكثر من مقابلة وظيفية من قبل ممثلي الشركات الذين أجروا 953 مقابلة خلال اليومين المفتوحين للتوظيف، وذلك للتعرف إلى مهارات وقدرات الباحثين عن العمل، ومدى توافقها مع طبيعة واشتراطات الوظائف المتاحة.
وأوضح السويدي أن 153 مواطناً من مجموع المواطنين الذين حضروا اليومين المفتوحين لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية لأسباب عدة سيتم التعرف إليها لاحقاً، من خلال التواصل مع الشركات المعنية، وذلك تمهيداً لإدراجهم ضمن برامج التأهيل والتدريب المهني التي تنظمها الوزارة وفقاً لأسباب الرفض، الأمر الذي يعزز من قدراتهم، بما يمكنهم من اجتياز المقابلات الوظيفية مستقبلاً.

الخبر (103 مواطنين ومواطنات يتلقون عروضاً للعمل لدى 53 شركة) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعاون بين صناع السياسات وعامة الناس تذكرة السعادة
التالى افتتاح شارع القناة في أبوظبي