أخبار عاجلة

حضرموت: تحذيرات من إعصار جديد قادم من بحر العرب

حضرموت: تحذيرات من إعصار جديد قادم من بحر العرب
حضرموت: تحذيرات من إعصار جديد قادم من بحر العرب

قالت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة، في ديوان عام محافظة حضرموت، الأحد، إن الحالة المدارية لا تزال بعيدة عن أجواء محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.

ونبهت الغرفة في بلاغ رسمي، الصيادين ومرتادي البحر بضرورة متابعة التقارير للحالة الجوية، لافتة إلى حالة اضطراب مياه البحر قرب جزيرة سقطرى وبحر العرب.

وقال البيان: "تتابع غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بديوان حضرموت آخر تطورات الحالة المدارية المتواجدة في بحر العرب والتي تم رصدها بدرجة منخفض مداري وذلك عند الساعة 3:00 مساءً بالتوقيت المحلي ويتمركز عند خط عرض (7.7 درجة شمالاً) وخط طول (64.6 درجة شرقاً) بسرعة رياح تتراوح بين (17 إلى 20 عقدة) وتتحرك باتجاه الشمال الغربي من بحر العرب مع احتمالية تطورها إلى عاصفة مدارية وإمكانية وصولها لدرجة إعصار مداري تبقى واردة خلال الأيام من نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل".

ونوهت الغرفة انها ستصدر بياناً رقم واحد في حالة أي مستجدات.

على صلة، أطلق مدير عام المكلا السابق سالم علي بن الشيخ أبو بكر، تحذيراً لأبناء محافظة حضرموت، من منخفض جوي قادم "بحسب مراكز الأرصاد" .

وقال سالم بن الشيخ أبو بكر، في تصريح صحفي إنه "لازال هناك احتمال تكون منخفضات أخرى (بحسب مراكز الأرصاد)".

وشدد على عمل خطة محكمة تتضمن- إنذار الناس وتعريفهم بكيفية التعامل مع المنخفض المداري وتنبيه المواطنين وخصوصاً النساء بعدم الخروج في الوقت المتوقع حدوث الإعصار، إضافة إلى تصفية جميع الأحراش ومصافي السيول وأخذ جميع القمامات.

وشدد أنه وحال وقوع الإعصار على نشر جنود النخبة مع الأمن لتقديم يد العون للمواطنين، ونشر فرق فنية من الكهرباء والصرف الصحي والأشغال في الأحياء المتوقع فيها حدوث مشاكل، ورفع حالة الطوارئ في المستشفيات ومراكز الأمن بحسب الضوء الذي يسجل فيه الإعصار قوته، وكذا عمل مراكز طوارئ في جميع الحارات مع هاتف طوارئ ثابت. وأتمنى يكون فيه متابعات عبر برامج التواصل.

 

الخبر (حضرموت: تحذيرات من إعصار جديد قادم من بحر العرب) منقول من موقع (المشهد اليمني )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار السعودية : وزير المالية يُثمن الأمر السامي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية لاستخدام منصة “اعتماد” الرقمية و إيقاف التعامل الورقي