أخبار عاجلة

مصدر مسئول يقطع الشك باليقين .. ويكشف حقيقة مخاطبة مسئولين يمنيين لـ«مجلس الأمن» لإخراج «الإمارات» من التحالف ..«تفاصيل»

مصدر مسئول يقطع الشك باليقين .. ويكشف حقيقة مخاطبة مسئولين يمنيين لـ«مجلس الأمن» لإخراج «الإمارات» من التحالف ..«تفاصيل»
مصدر مسئول يقطع الشك باليقين .. ويكشف حقيقة مخاطبة مسئولين يمنيين لـ«مجلس الأمن» لإخراج «الإمارات» من التحالف ..«تفاصيل»

ذكر مصدر يمني مسؤول أن هناك توجهاً لدى عدد من المسؤولين اليمنيين لرفع قضية الخلاف مع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأمم المتحدة.

وقال المصدر اليمني إن «عددا متزايدا من المسؤولين في السلطة الشرعية اليمنية يفكرون في مخاطبة الأمم المتحدة لإخراج دولة الإمارات من التحالف العربي»، على خلفية تصاعد الأزمة بين أبو ظبي والحكومة الشرعية اليمنية، بعد سيطرة قوات إماراتية على مرافق سيادية في جزيرة سقطرى اليمنية.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية الموقف، في تصريحات لـ«القدس العربي» أن «ما تقوم به الإمارات من أعمال تتنافى والهدف المعلن للتحالف في إعادة الشرعية، يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية».

وذكر أن المسؤولين المعنيين يضغطون على الرئيس هادي لمخاطبة الأمم المتحدة، لولا ضغوط سعودية تحول دون ذلك، حيث تريد الرياض التهدئة في الوقت الراهن.

وقال «إن ما تقوم به الإمارات يعد استفزازاً لمشاعر جميع اليمنيين»، مضيفاً أن الدعوة التي أرسلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إلى لمجلس التعاون كانت واضحة في التدخل لإسقاط الانقلاب في بلاده، لا عرقلة عمل الحكومة، والتعدي على السيادة اليمنية.

إلى ذلك كشف مجلس الوزراء اليمني في بيان فشل الوساطة السعودية لتهدئة الوضع ونزع فتيل الأزمة في سقطرى بين القوات الإماراتية والقوات الحكومية اليمنية، التي تتجه نحو التصعيد.

ورفض البيان الإجراءات العسكرية الإماراتية في جزيرة سقطرى، مؤكداً أن «هذا الإجراء العسكري أمر غير مبرر». 

وواصل رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أمس زيارته لجزيرة سقطرى، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية في الجزيرة.

إلى ذلك، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، أمس الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد فشل زيارته للعاصمة صنعاء للمرة الثانية، في محاولات لإحياء العملية السياسية.

الخبر (مصدر مسئول يقطع الشك باليقين .. ويكشف حقيقة مخاطبة مسئولين يمنيين لـ«مجلس الأمن» لإخراج «الإمارات» من التحالف ..«تفاصيل») منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الحديدة» .. الذعر والرعب يدفعان مليشيا الحوثي لإرتكاب هذه الجريمة التي لن يغفرها التاريخ ..«تفاصيل»
التالى إدارة الأمن المركزي تستلم نحو «20» آلية مجهزة لتعزيز الأمن في بنغازي