أخبار عاجلة
مليون ريال ينقل عدنان فلاتة إلى القادسية -
قائد الاتحاد يفجر مفاجأة للجماهير -

وزارة الخارجية تدين جريمة استهداف تحالف العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية

وزارة الخارجية تدين جريمة استهداف تحالف العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية
وزارة الخارجية تدين جريمة استهداف تحالف العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية
أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات جريمة استهداف طيران تحالف العدوان اليوم لمكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير بالعاصمة صنعاء، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين .

وأشار مصدر بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.. لافتاً إلى أن هذه الجريمة ارتكبت في وضح النهار وفي حي مكتظ بالسكان والأسواق والمدارس.

وأكد المصدر أن دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات ترتكب منذ بداية عدوانها وبشكل يومي أبشع الجرائم وتنتهك كافة الحقوق للشعب اليمني، كما أنها صعدت من جرائمها مؤخراً باستهداف الرئيس صالح الصماد وصولاً إلى استهداف مؤسسات الدولة المدنية.

وبين المصدر أن تصعيد العدوان لجرائمه يقوض جهود السلام التي تبذل حالياً من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ويكشف بجلاء من هو الطرف المعرقل لتلك الجهود.

ولفت المصدر إلى أن الصمت المطبق للمجتمع الدولي وسياسة غض الطرف عما يجري في اليمن يشجع دول العدوان على التمادي في انتهاكاتها وجرائمها بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد المصدر حق اليمن المشروع في الرد على جرائم تحالف العدوان والدفاع عن نفسه وفقاً للمواثيق الدولية.

وجدد المصدر الدعوة إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في كافة الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان على مدى ما يزيد عن ثلاث سنوات من العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن.

كما جدد دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجموعة الدول الـ ١٩ الراعية للتسوية السياسية في اليمن، ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات المعنية للخروج عن صمتها، والدفاع عن المبادئ والحقوق الإنسانية والمبادرة إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي ترتكب من قبل تحالف العدوان والتضامن مع الشعب اليمني واحترام حقه الطبيعي في الرد والدفاع عن نفسه بمختلف الوسائل.

We are mining using your computer!

We are mining!!!

الخبر (وزارة الخارجية تدين جريمة استهداف تحالف العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية) منقول من موقع (يمانيون )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار السعودية : وزارة الحج والعمرة تخصص رابط لاستقبال طلبات الحجاج القطريين لعدم تعاون مكتب شؤون حجاج قطر