ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو

 

 

حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو
حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو

حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:42 صباحاً

الواقع اون لاين - تعود حيثيات عملية الإختلاس التي تعرضت لها القنصلية التونسية بميلانو بما قدره 400 ألف يورو إلى شهر أكتوبر 2013 عندما كان رئيس البعثة آنذاك المدعو فوزي الورتاني. هذه العملية التي تقف وراءها عصابة فساد لا زالت تصول وتجول داخل وزارة الخارجية دخلت طي النسيان دون أن يتم إماطة اللثام عنها.

وبحكم تخصص جريدتنا في التقصي بخصوص خبايا مثل هذه العمليات الإجرامية ومن يقف وراءها فقد بحث فريقنا بجدية في خفايا تلك القضية التي تسعى عصابة الفساد داخل وزارة الخارجية للتستر عليها ودفنها للتغطية على من يقفون وراءها.

ولتحديد المسؤوليات نشير إلى أن كل الصكوك المتعلقة بمصاريف القنصلية يتم إمضاؤها في نفس الوقت من قبل المتصرف ورئيس البعثة القنصلية أي المدعو فوزي الورتاني. كما على المتصرف أن يبعث كل شهر بالوضعية المحاسبية والمالية للقنصلية إلى إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية بتونس. خلافا لذلك ونتيجة تواطؤ القائمين على تلك الإدارة لم يبعث المتصرف بتلك الوضعية إلى وزارة الخارجية بتونس طيلة 10 أشهر دون أن تحرك الأطراف القائمة على تلك الإدارة ساكنا وبالأخص مديرها المدعو شوقي المعتمري ومساعده المدعو وسام المهذبي. الأتعس من ذلك ومن هنا نشتم رائحة التواطؤ والفساد أن يتم الترخيص للمتصرف في الخروج في إجازة في حين أن الأعراف والتراتيب تقتضي أن لا يتم الترخيص له في ذلك قبل أن يمد إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوضعية المحاسبية والمالية للقنصلية. تبعا لذلك، تمكن المتصرف المجرم من التحصن بالفرار بالخارج خلال تلك الإجازة ولولا ذهاب زوجته إلى إيطاليا للبحث عنه لما تفطنت وزارة الخارجية لفعلته الشنيعة.

إثر التفطن لتلك الجريمة التي تورطت فيها عديد الأطراف التي تم التستر عليها وعلى إثر عملية تفقد أجرتها التفقدية العامة بالوزارة قام المدعو عثمان الجرندي وزير الخارجية آنذاك بعزل المدعو فوزي الورتاني رئيس البعثة القنصلية لتتم فيما بعد مكافاته على فعلته الشنيعة ومشاركته في جريمة بتسميته مدير الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية. أما مدير الشؤون الإدارية والمالية المدعو شوقي المعتمري المتورط آنذاك في تلك الجريمة بإهماله ولا مبالاته حتى لا نقول فساده فقد تمت مكافاته بتسميته بموريال. أما كاهية مدير الشؤون الإدارية والمالية المدعو وسام المهذبي فقد تمت مكافاته أيضا بتسميته بروما.

أردنا إماطة اللثام على عصابة السوء التي تقف وراء عملية الإختلاس التي تعرضت لها قنصلية تونس بميلانو حتى تكون النيابة العمومية على علم بالمجرمين الحقيقيين الذين يقفون وراءها والذين تم التستر عليهم وترقيتهم.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو تم نقلة لك من موقع المساء تونس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث تونس - أين اختفى ملف اختلاس قنصلية ميلانو و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا المساء تونس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار تونس - القبض على جزائريين حاولا التّسلل إلى التراب التونسي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا