أخبار عاجلة
النني خارج حسابات كوبر في ودية الكويت -
سميرة سعيد تطرح دعاء «لهتني الدنيا».. فيديو -

قوات طارق تعلن رسميا إنهاء النسق الأول من معارك الساحل

قوات طارق تعلن رسميا إنهاء النسق الأول من معارك الساحل
قوات طارق تعلن رسميا إنهاء النسق الأول من معارك الساحل

 

أنهت قوات المقاومة الوطنية، اليوم الإثنين 7/5/2018، أهداف النسق الأول لمعركة الخلاص الوطني من عصابة الحوثي الكهنوتية بضربات موجعة في جبهات الساحل الغربي.

 

وأكد الإعلام العسكري لألوية حراس الجمهورية التابعة لقوات المقاومة الوطنية إحكام السيطرة التامة على مفرق المخا ومحيطه، وقطع خطوط إمداد مليشيات الحوثي في جبهات الساحل وأهمها خط الإمداد القادم من محافظة إب وسط اليمن عبر مديرية العدين.

 

وأوضح أن وحدات من حراس الجمهورية مسنودة بطيران التحالف العربي وقوات من المقاومة الجنوبية استكملت الساعات الماضية تمشيط مواقع مليشيات الحوثي في الجبال والتباب الاستراتيجية المطلة على مفرق المخا وتمركزت فيها الأمر الذي من شأنه تغيير المعادلة العسكرية في الساحل الغربي.

 

وأضاف أن هجوما واسعا وبغطاء واسع من طيران التحالف العربي كبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح وأجبر بقية عناصرها على الفرار مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث قتلاهم.

 

ولفت إلى أن حراس الجمهورية اغتنموا أسلحة متنوعة: قناصات وهاونات وصواريخ حرارية وكورنيت (مضاد الدروع) فضلا عن ذخائر متنوعة في أكثر من موقع.

 

ووثقت عدسة كاميرا الإعلام العسكري تمركز قوات حراس الجمهورية على الجبال والتباب المحررة كما وثقت جانباً من الغنائم وعمليات نزع الألغام، سيتم توزيعها لاحقا.

 

جدير بالذكر أن قائد قناصة الحوثيين "أبو ناصر الحمزي" في جبهة مفرق المخا لقي مصرعه أمس الأول.

 

وكانت قوات المقاومة الوطنية قد أطلقت منتصف أبريل الفائت عمليات عسكرية واسعة بتنسيق مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات، سقط على إثرها المئات من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى دحرها من أهم الجبال التي كانت تراهن عليها كحاجز صد منذ خسارتها معسكر خالد بن الوليد العام الماضي.

الخبر (قوات طارق تعلن رسميا إنهاء النسق الأول من معارك الساحل) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل : محافظ سقطرى يوجه نداء استغاثة
التالى أربعة قتلى في هجوم انتحاري في شمال بغداد