أخبار عاجلة
كريم شحاتة: خسارة تونس أمام إنجلترا مؤلمة -

أنباء عن مصرع قيادي حوثي بارز بعد أسابيع من مصرع الصماد

أنباء عن مصرع قيادي حوثي بارز بعد أسابيع من مصرع الصماد
أنباء عن مصرع قيادي حوثي بارز بعد أسابيع من مصرع الصماد

 

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، الاثنين 7 مايو/أيار 2018، اجتماعا لقيادات مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

وقالت مصادر أمنية لوكالة "خبر"، إن طيران التحالف استهدف اجتماعا لعدد من قيادات مليشيا الحوثي في مبنى مكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير وسط العاصمة صنعاء.

 

وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من تلك القيادات بالإضافة إلى إصابة عدد من المواطنين المارة في الحي أثناء القصف.

 

وأشارت المصادر أن المعلومات الأولية تفيد بمصرع القيادي الحوثي نائب وزير الداخلية عبدالحكيم الخيواني (الكرار الخيواني)، لكن دون وجود تأكيد بسبب التكتم الشديد من قبل المليشيا على هوية القتلى والجرحى.

 

وتأتي غارات مقاتلات التحالف على اجتماع لقيادات المليشيا بعد أسابيع من استهداف القيادي البارز في المليشيا ورئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد، والذي أسفر مصرعه عن انهيار كبير لمعنويات المليشيا واصاب قياداتها بالذعر وباتت تتحرك بحذر، واتهمت قيادات في الجماعة بالخيانة، الامر الذي فاقم من حدة الصراعات في صفوفها.

 

وكان أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي، أن معلومات استخباراتية كانت خلف استهداف دار الرئاسة في صنعاء، وكشف عن وجود قيادات حوثية خلال عملية الاستهداف، وأشار إلى أن قوات التحالف استهدفت قيادات من الصف الأول والثاني للحوثيين.

الخبر (أنباء عن مصرع قيادي حوثي بارز بعد أسابيع من مصرع الصماد) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار السعودية : وزير المالية يُثمن الأمر السامي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية لاستخدام منصة “اعتماد” الرقمية و إيقاف التعامل الورقي